fbpx
الجبير : إيران تحتل أراضي عربية وسنستخدم كل قوتنا لمواجهتها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – العربي الجديد :

اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إيران، اليوم الإثنين، بـ”احتلال أراضٍ عربية”، مشدداً على أن السعودية ستستخدم، “كل ما لديها من قوة” لمواجهة نفوذ طهران المتنامي في المنطقة.

وقال الجبير، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني، فرانك فالتر شتاينماير في الرياض نشرت تفاصيله وكالة (فرانس برس): “نأمل ونرجو أن تغير إيران أساليبها وتوقف تدخلاتها في المنطقة سواء في لبنان أو سورية أو العراق أو اليمن”.

وقام وزير الخارجية الألماني بزيارة للسعودية في إطار جولته الشرق أوسطية، التي بدأها في طهران.

وأعتبر الجبير أنه “من الصعب أن تكون هناك علاقات إيجابية (مع طهران) إذا كان هناك عدوان مستمر من طرفها تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها، ولذلك نحن حريصون على التصدي لأي تحركات إيرانية وسنقوم بكل ما نستطيع وبكل ما لدينا من قوة سياسية واقتصادية وعسكرية لحماية أراضينا وشعبنا”.

وأشار الجبير إلى أن “إيران الآن دولة مقاتلة. دولة محتلة لأراضٍ عربية في سورية”، متسائلاً “ماذا يجب على إيران أن تفعله لتكون جزءاً من الحل في سورية؟ والرد بسيط جداً. عليها الانسحاب من سورية وعليها عدم مد السلاح لنظام بشار الأسد وسحب المليشيات كحزب الله (اللبناني) وغيره، الذين أرسلتهم إلى سورية، وبالتالي تستطيع أن يكون لها دور”.

وأبدى ترحيب بلاده بـ”أي محاولات إيرانية لتحسين العلاقات مع دول الجوار، وهي كشفت مراراً أنها ليست معنية بعلاقات حسن الجوار”.

 

أخبار ذات صله