موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة تقل وفدا روسيا فوق فرنسا | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 08:50 توقيت مكة - 23:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة تقل وفدا روسيا فوق فرنسا
موسكو تحتج على اقتراب مقاتلة فرنسية من طائرة تقل وفدا روسيا فوق فرنسا

يافع نيوز – شئون دولية :

استدعت وزارة الخارجية الروسية الاثنين السفير الفرنسي في موسكو لتعبر له عن “قلقها العميق” بعد أن اقتربتطائرة تابعة لسلاح الجو الفرنسي “بشكل خطير” من طائرة رئيس مجلس الدوما الروسي الذي كان في طريقه إلى جنيف.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن طائرة عسكرية “اقتربت بشكل خطير” في المجال الجوي الفرنسي من طائرة كانت تقل الوفد الروسي برئاسة رئيس مجلس النواب الروسي سيرغي ناريشكين إلى جنيف.

واعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان “إن هذا النوع من الأفعال يسيء إلى إمكان استخدام فرنسا كمكان لـ (عقد) لقاءات متعددة الأطراف ومفاوضات”.

وأعلنت الخارجية الفرنسية من جهتها أن الطائرة التي اقتربت في الأجواء الفرنسية من طائرة روسية تقل وفدا برلمانيا روسيا هي سويسرية وليست فرنسية.

ولم تستطع السفارة الفرنسية في موسكو على الفور تأكيد استدعاء السفير جان موريس ريبير ولا الوقائع التي تحدثت عنها الدبلوماسية الروسية.

وصرحت المتحدثة باسم ناريشكين، يفغينيا تشوغونوفا التي كانت في الطائرة المتوجهة إلى جنيف، لوكالة فرانس برس إن الطائرة الحربية الفرنسية اقتربت حتى مسافة “قريبة جدا” من طائرتهم وإن أحد أعضاء الوفد الروسي تمكن حتى من التقاط صورة.

ومن جنيف صرح سيرغي ناريشكين لوكالة الأنباء الروسية الرسمية ريا نوفوستي أنه لم يشاهد بنفسه الطائرة الفرنسية لكنه أكد أن زملاءه شاهدوها.

فرانس 24 / أ ف ب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.