كأس أمم أوروبا 2016: إبراهيموفيتش والسويد في مواجهة الدنمارك بالملحق | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 06:16 توقيت مكة - 21:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
كأس أمم أوروبا 2016: إبراهيموفيتش والسويد في مواجهة الدنمارك بالملحق
كأس أمم أوروبا 2016: إبراهيموفيتش والسويد في مواجهة الدنمارك بالملحق

يافع نيوز – رياضة :

أسفرت قرعة تصفيات الملحق المؤهل لنهائيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم، التي ستجري في فرنسا، عن مواجهتين ساخنتين تجمع الأولى السويد بجارتها الدنمارك، والثانية بين البوسنة وجمهورية إيرلندا.

أسفرت قرعة الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 المقررة الصيف المقبل في فرنسا، والتي سحبت الأحد في مدينة نيون السويسرية عن دربي اسكندنافي ملتهب بين السويد والدنمارك.

وخرجت الدنمارك فائزة على السويد في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما، وبدون أن تهتز شباكها، بينها 3 مبارات خارج القواعد مقابل تعادل سلبي.

وحلت السويد ثالثة في المجموعة السابعة التي بدت في متناولها، لكنها تخلفت في نهاية المطاف بفارق 10 نقاط عن النمسا المتصدرة و8 عن روسيا الثانية، وهي ستسعى جاهدة الى عدم التفريط بفرصة بلوغ النهائيات للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخها.

ويأمل النجم زلاتان براهيموفيتش، صاحب 8 أهداف في التصفيات من أصل 59 في 109 مباريات دولية، أن يكون جاهزا بدنيا لمساعدة بلاده في مباراتي الملحق، وذلك لأنه مضطر لخوض 6 مباريات مع فريقه باريس سان جرمان قبل الاستحقاق القاري، بينها مواجهتان ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد في 21 الحالي والثالث من الشهر المقبل.

وتأمل أوكرانيا أن تتخلص من عقدة الملحق التي لازمتها في محاولاتها الخمس الأخيرة، إن كان من أجل التأهل لكأس أوروبا أو كأس العالم، وآخرها كانت في أواخر 2013 في ملحق التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 حيث فازت على فرنسا ذهابا 2-صفر قبل أن تخسر إيابا صفر-3.

وأوقعت القرعة أوكرانيا في مواجهة ثأرية مع سلوفينيا التي كانت أطاحت بها في ملحق كأس أوروبا 2000 .

وتلتقي البوسنة مع جمهورية إيرلندا في قمة ساخنة، تسعى من خلالها الأولى إلى فك النحس الذي لازمها في الملحق المؤهل لكأس أوروبا 2012 عندما خرجت على يد البرتغال، فيما تطمح الثانية أن تلاقي النجاح ذاته الذي سجلته في الملحق عام 2012 بتخطيها عقبة أستونيا 4-صفر ذهابا و1-1 إيابا.

ولا تخلو مواجهة النروج والمجر من ندية وإثارة خاصة أن طرفيها يبحثان عن التواجد في بطولة كبرى منذ فترة طويلة: النروج منذ كأس أوروبا عام 2000، والمجر منذ مونديال المكسيك عام 1986.

وتقام المباريات في 12 و13 و14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ذهابا، و15 و16 و17 منه إيابا.

وتأهل 19 منتخبا إلى النهائيات القارية بصحبة فرنسا المضيفة، وتبقى هناك أربعة مقاعد ستحسم من خلال الملحق

وتقام قرعة النهائيات في 12 كانون الأول/ديسمبر في باريس، وقد وضعت فرنسا المضيفة على رأس مجموعة إضافة إلى إسبانيا حاملة اللقب وألمانيا بطلة العالم وإنكلترا والبرتغال وبلجيكا.

فرانس24/ أ ف ب

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.