قصف مكثف على صنعاء.. واحتدام المعارك في تعز

Smoke billows from the Fajj Attan Hill following a reported airstrike by the Saudi-led coalition on an army arms depot, now under Huthi rebel control, on April 20, 2015, in Sanaa. The UN this week called the humanitarian crisis in Yemen one of the "largest and most complex in the world". AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)
Smoke billows from the Fajj Attan Hill following a reported airstrike by the Saudi-led coalition on an army arms depot, now under Huthi rebel control, on April 20, 2015, in Sanaa. The UN this week called the humanitarian crisis in Yemen one of the “largest and most complex in the world”. AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز :

كثفت طائرات التحالف العربي قصفها على مواقع المتمردين في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين احتدمت المعارك في محافظة تعز جنوبي البلاد، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، الاثنين.

فقد أغارت طائرات التحالف على مخازن أسلحة لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة عطان الجبلية جنوب غربي صنعاء، في وقت تحاول القوات الشرعية الاقتراب من العاصمة.

ويأتي تركيز القصف على صنعاء بعد أن تمكنت القوات الموالية للحكومة، بدعم من التحالف العربي، من طرد المتمردين من 5 محافظات يمنية في الجنوب، في يوليو الماضي، وتواصل الآن الضغط للوصول إلى صنعاء.

في غضون ذلك، شهدت محافظة تعز معارك عنيفة بين المقاومة وميليشيات الحوثي وصالح، لا سيما في الجبهة الشرقية التي تشمل ثعبات والكمب ومحيط القصر الجمهوري.

وتزامنت المعارك مع قصف عنيف شنه الحوثيون وميليشيات صالح على مناطق عدة في المحافظة، حيث سقطت بعض القذائف على أحياء سكنية.

ويأتي هذا التطور في وقت قتل 9  مسلحين حوثيين، من بينهم قائد كبير، وجرح 15 شخصا من الميليشيات في مواجهات مع المقاومة، وقصف لطيران التحالف على مناطق متفرقة في تعز.

ودمرت طائرات التحالف مخزن أسلحة في قرية مجاورة لمعسكر اللواء 35، في تعز، كما قصفت الطائرات مواقع في مدينة المخا الساحلية بالمحافظة، من بينها مبنى الاستخبارات.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: