أسلحة جديدة للمعارضة السورية استعداد لـ”معركة حلب” | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
أسلحة جديدة للمعارضة السورية استعداد لـ”معركة حلب”
أسلحة جديدة للمعارضة السورية استعداد لـ"معركة حلب"aa

يافع نيوز-سكاي نيوز:

حصل مقاتلو المعارضة السورية على إمدادات جديدة من الصواريخ أميركية الصنع المضادة للدبابات، استعدادا لما بات يسمى “معركة حلب”، شمال سوريا، في إطار صد هجوم للقوات الحكومية على جنوبي المدينة.
وقال مقاتلون من ثلاث جماعات تابعة للجيش السوري الحر، إن إمدادات جديدة وصلت منذ بدء هجوم الجيش السوري المدعوم من مقاتلين إيرانيين ومن جماعة حزب الله اللبناني، وفق ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

لكن مسؤولين من إحدى الجماعات قالوا إنه رغم وصول كميات جديدة، فإن الإمدادات ليست كافية مع وضع حجم الهجوم في الاعتبار. ورفضوا ذكر أسمائهم بسبب حساسية المسألة. وقال أحد المسؤولين: “عدد قليل لا يكفي. يحتاجون (المقاتلون) لعشرات” الأسلحة.

ويجري تزويد عدد من جماعات المعارضة التي تدربها دول معارضة لنظام الرئيس بشار لأسد بالأسلحة، في إطار برنامج تدعمه الولايات المتحدة، والذي تضمن في بعض الحالات تدريبا عسكريا قدمته وكالة المخابرات المركزية الأميركية.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن مقاتلي المعارضة أصابوا 11 مركبة عسكرية على الأقل بصواريخ موجهة مضادة للدبابات قرب حلب منذ يوم الجمعة الماضي.

في غضون ذلك، قال مسؤول عسكري سوري ونشطاء، إن القوات الحكومية تتقدم تحت غطاء من الغارات الجوية الروسية صوب قاعدة جوية يحاصرها مسلحو داعش شمالي سوريا.

وذكر المسؤول العسكري أن الجيش سيطر على قرية بكيزي، التي تبعد نحو سبعة كيلومترات عن القاعدة الجوية في محافظة حلب.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.