fbpx
بريطانيا تقرر منع اصدار جوازات سفر للمراهقين
شارك الخبر

يافع نيوز-متابعات:

قررت بريطانيا منع إصدار جوازات سفر للمراهقين حيث قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم (الاثنين)، إن أولياء الأمور البريطانيين الذين يشعرون بقلق من احتمال سفر أولادهم الذين تبلغ أعمارهم 16 و17 عاماً إلى سورية أو العراق تحت تأثير المتشددين، سيكون بامكانهم التقدم بطلب لمصادرة جوازات سفرهم.
ويهدف هذا الإجراء إلى وقف استمرار تدفق البريطانيين الشبان الذين تجتذبهم الأفكار المتطرفة لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) للانضمام إلى صفوفهم التي تقاتل في الشرق الأوسط.
وذكر كاميرون أن «استراتيجية الحكومة الجديدة لمكافحة التطرف إشارة واضحة للخيار الذي اتخذناه للتصدي بحزم لهذه الأيدولوجية السامة»، مضيفاً ان «دحر الإرهابيين المتشددين هو نضال جيلنا».
وأوضح كاميرون ان «من بين الأجزاء الرئيسة لهذا النهج الجديد، تعزيز حماية الأطفال والأشخاص العرضة للتأثر من خطر التطرف عبر تزويد الآباء والمؤسسات العامة بالنصائح والأدوات والدعم العملي الذين يحتاجونه».
وأفادت الحكومة البريطانية أنه «خلال العام الماضي سافر عدد من الشبان البريطانيين للانضمام لتنظيم (داعش) في سورية والعراق».
وأوضحت انه وفقاً لأحدث إحصاءات الشرطة، فإن من بين 338 شخصاً اعتقلوا في إطار مكافحة الإرهاب كان 157 مرتبطين بسورية و56 كانت أعمارهم تقل عن العشرين.

أخبار ذات صله