لانتقاده القطاع الصحي.. احتجاز طبيب يمني في إيران بطلب حوثي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لانتقاده القطاع الصحي.. احتجاز طبيب يمني في إيران بطلب حوثي
لانتقاده القطاع الصحي.. احتجاز طبيب يمني في إيران بطلب حوثي

 

يافع نيوز – متابعة خاصة :

تتواصل الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي ضد اليمنيين منذ سطوها المسلح على السلطة في سبتمبر/ أيلول من العام 2014 بالتحالف مع الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لتصل إلى حد الطلب من حليفتها الأم إيران، احتجاز أحد الأطباء اليمنيين ووضعه تحت الإقامة الجبرية في العاصمة طهران بسبب انتقاداته لفساد الميليشيا عبر موقع فيسبوك.

وأكد لـ”الخليج أونلاين”، مصدر خاص من أقارب الطبيب “هادي علي هبة” احتجازه في إيران والتي يتواجد فيها مرافقاً لجرحى يمنيين يتلقون العلاج في مستشفيات هناك.

المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، اعتبر أن وضع الدكتور هبة، وهو أخصائي العظام في مستشفى الثورة بصنعاء، تحت الإقامة الجبرية لانتقاده للفساد والمخالفات التي يرتكبها الحوثيون في القطاع الصحي باليمن، عبر سلسلة منشورات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رغم ما يقدمه من خدمات طبية وإنسانية للجرحى اليمنيين بغض النظر عن انتمائهم وتوجهاتهم السياسية والاجتماعية.

وعبر المصدر عن الاستياء الكبير الذي أوجدته تصرفات مليشيا الحوثي في أوساط المجتمع اليمني الذي بات مستعداً لـ”كبح جماح مليشيا الحوثي التي دمرت البلاد ومارست أبشع الجرائم بحق اليمنيين”.

وتتهم منظمات حقوقية محلية ودولية، الحوثيين بقمع معارضيهم، حيث اعتقلوا واختطفوا وعذبوا الآلاف من اليمنيين في فترة لم تتجاوز العام والنصف، من بينهم سياسيون وناشطون حقوقيون وصحفيون، كما فجروا عشرات المنازل ومراكز للقران الكريم ونهبوا عددا من الممتلكات الخاصة والعامة من بينها جمعيات خيرية ومنظمات مجتمع مدني، فضلاً عن اتهامهم بنهب مقدرات الدولة اليمنية وعلى رأسها معسكرات الجيش.

  • الخليج اونلاين
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.