fbpx
غارات على صنعاء وتشديد الأمن في مأرب
شارك الخبر

يافع نيوز- سكاي نيوز:

شنت طائرات التحالف العربي غارات على مواقع لميليشيات الحوثيين وصالح في صنعاء، فيما عززت السلطات إجراءاتها الأمنية في مأرب.
في محافظة صنعاء، أفاد مراسلنا بأن طيران التحالف شن غارات عدة على مواقع في مسقط رأس الرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقة سنحان كما قصف أهدافا في منطقة بلاد الروس جنوب المدينة.

وأفاد مراسلنا بسماع دوي انفجارات جراء الغارات على صنعاء، لأكثر من ساعتين، بعد استهداف طيران التحالف مخازن سلاح في معسكر النهدين، جنوبي العاصمة صنعاء.

وفي محافظة مأرب، استهدف التحالف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة العرقوب في المحافظة نفسها، وهو خط الإمداد للميليشيات في مأرب.

كما عززت السلطات من إجراءاتها الأمنية، وأقامت العديد من نقاط التفتيش على مداخل مدينة مأرب لمنع تسلل الحوثيين وعناصر إرهابية تابعة لداعش والقاعدة.

وتستعد قوات التحالف والمقاومة الشعبية لملاحقة الحوثيين في أخر جيوب لهم على أطراف المحافظة.

أما في محافظة تعز، فقد ذكر مراسلنا أن انفجارات عنيفة هزت المدينة جراء قصف شنته ميليشيات الحوثي وصالح، وسط معارك طاحنة في الجبهة الشرقية من المدينة.

وكان مراسلنا أكد تجدد الاشتباكات بين القوات الموالية للشرعية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، مشيرا إلى أن الاشتباكات أدت إلى وقوع عدد من الضحايا، بينهم مدنيون.

وفي محافظة البيضاء، فقد شن مقاتلو المقاومة الشعبية هجوما واسعا على مواقع الحوثيين وقوات صالح المتمركزة في مناطق بالمحافظة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما أفاد مراسلنا بتجدد قصف مقاتلات التحالف لمواقع مليشيا الحوثي وصالح في محور كريش شرقي مديرية مكيراس في محافظة البيضاء.

يأتي هذا بالتزامن مع معارك عنيفة بين الحوثيين والمقاومة في بلدة مكيراس، ما أدى الى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وكانت قوات الشرعية قد شنت هجوما على منطقة طياب بالبيضاء، أسفر عن سقوط قتلى في صفوف مليشيات الحوثي وصالح.

وفي وقت سابق، شنت طائرات التحالف غارات مكثفة على مقر اللواء 26 في السوادية بمحافظة البيضاء.

أخبار ذات صله