الشعب الجنوبي وسوء الطالع ( الجهل او قيادتة) | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 11:30 توقيت مكة - 14:30 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الشعب الجنوبي وسوء الطالع ( الجهل او قيادتة)
الشعب الجنوبي وسوء الطالع ( الجهل او قيادتة)


بقلم المحامي عبد الاله الردفاني
هادي يتفنن ويجيد شق الصف الجنوبي في الوقت الذي سيكون في امس الحاجة الئ تماسكة لكي يحمية مجددا ، فقد فعلها عندما كان في صنعاء واصوات المدافع في الذروة تهوئ دك اسوار قصرة المحروس من كتائب عفاش ، انفق جلال هادي الملايين لشراء الذمم والولااءت لكتاب وصحف ومواقع واعلاميين وناشطين ليس لراب الصدع الذي يحدثة والدة بل لزيادة اتساع الهوة بين الجنوبيون ، عندما هرب هادي الئ عدن لم يجد غير الاحتماء بابناء الجنوب الشرفاء يدافعون عنة وعن مدينتهم وارضهم ووطنهم .
لم يستوعب هادي الدرس ولم يستلهم قيادة الجنوب السياسية العبر ، فما ان يسطع نجم احدهم في فلك هادي ويدور في مجرة التحالف العربي سرعان ما يعلن الانحراف عن مسار الثورة الجنوبية وخنوعة لرغبات قوئ الاحتلال ونظامة ، فبدلا من ثباتة علئ مبداء وتضحيات الشهداءوالجرحئ الجنوبيين ي علن ولاءة وبرائة لنظام لاحتلال اليمتي وبدل من مطالبتة بتوفير المتطلبات الظرورية للمواطن الجنوبي واصلاح ما افسدة حرب الاحتلال اليمني يسارع بالتصريح بالمضي الئ صنعاء بينما الجنوب تعيش بدون امن ودراجة الموت تترصد ارواح الكفاءات والسلاح منتشر في يد الجماعات المجهولة والظلاميون بامكانهم هد مضاجع السكان في العاصمة عدن الغارقة في ظلام دامس وازمة خانقة للوقود وانعدام لابسط مقومات الحياة ..
كنئ نتعشم الخير من قادة المقاومة الجنوبية پانهم الوحيدون الثابتون والصامدون والحاملون لمشاعل الثورة وهموم المواطن الجنوبي لكن وللاسف بعضهم ترك مهامة كقايد للثورة وفضل البقاء في فنادق خمس نجوم ينتقل من مدينة الئ اخرئ وكانة قد تحقق للمقاومة وللشعب كل اهداف الثورة وفرض مرتبات لاسر الشهداء وعالج الجرحئ ونجح في معالجة مشكلة مرتبات المقاومين اللذين ذهب بعضهم الئ الحوثيين لاستلام معاشة ليعيل اسرتة وغيرها من اهم المسائل الملقاة علئ عاتقهم .
فلم نعد نستوعب هل التحالف وهادي قراء افكار القادة الجنوبيون واعطائهم المصل المضاد ، ام قيادتنا غير مدركين للواقع الذي يعيشة الشعب ويعيشة ابطال المقاومة الجنوبية الذي ينتظرون كل شهر يمر وهم بدون رواتب بينما يدفع التحالف العربي منذ عام ونيف مرتبات لاكثر من خمسين الف ضالط وفرد شمالي ويستثنئ منها المقاومة الجنوبية والعسكريين الجنوبيون ..
ماذا تحقق للشعب الجنوبي من الانتصار الذي نتغنئ بة كل يوم .
ماهو الانجاز الذي قدمة التحالف العربي في الجنوب منذ التحرير في المجال الصحي الغذائي والكهرباء والماء والمحروقات ؟ رغم امكانات التحالف العربي الهائلة لكني كمواطن لم يتغير من حالي شي .
نحن بحاجة الئ قيادة تستكمل المشوار في ظل مشروع وطني جنوبي حقيقي مكتمل لا يتوقف عند حدث معين ولا تغرية اللحظة والمؤثرات تستغل الفرص وتتقدم واثقة صوب تحقيق الهدف المتمثل بتحرير كامل الارض الجنوبية وسيادتة علئ قرارة السياسي بعيدا عن الوصاية واقامة العدل والمساواة وفرض النظام والقانون والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للشعب ليرتقي الئ مصاف الدول المتقدمة ..
هناك كثير من الصعوبات والمعوقات التي تحول دون نجاح الثورة الجنوبية وتحقيق اهدافها لكنها غير مجدية اذا استشعرنا المسئولية وعملنا للوطن وليس للجهوية او الشخصية واخرسنا النفاق وشجعنا الحق وازهقنا الباطل عندها سننتصر لان المعرقلين والحاقدين يمتلكون المال والاعلام والادوات ماذا يمتلك اصحاب المشروع الوطني الجنوبي المستعينين بالله تعالئ ما هو اقوئ من المال والاعلام والسلاح .
انة الشعب …نعم الشعب الجنوبي
لا بد ان يتكلل نضال وتضحيات الشعب الجنوبي بالنجاح طالما والشعب الجنوبي هو صمام امان الثورة والحاضن الشعبي للثوار الجنوبيون .
لكن هناك سلاح مضاد وفتاك وفاعل اخشئ ان يصيب الشعب بالوهن او يسعئ للتغلب علية.
قد يقول قائل من غير الممكن ان يحدث ذلك ارادة الشعوب لا تقهر ارادة الشعوب ستنتصر ….. للاسف يستطيع هذا السلاح قهر الشعوب وهزيمتها وتفكيكها وجعلها تتناحر وتتصارع ونهزم بعضناا البعض
ما هو هذا السلاح …. انة الجهل ..
بسبب الجهل لم نستطيع انضاج الثورة الجنوبية وجني ثمرة سنوات من النضال ..بسبب الجهل انتصرنا علئ الاحتلال ولم نستطيع الخروج من بوقتة نظام الاحتلال …بسبب الجهل انبرئ المنافقون والمرتزقة والمتسلقون للسطو علئ منجزات الثورة ..بسبب الجهل ندافع عن الشخص والقبيلة والمنطقة ونعادي الوطن …بسبب الجهل نقبل الفاسد والمتامر ونقذف النزية والوطني …بسبب الجهل نسرق اموالنا وغذاءنا ليحتكر اسعارها تجار بلا رحمة …وبسبب الجهل نقبل بالسفهاء ونوليهم شئون امرنا لنجد مريضنا بدون دواء وبيوتنا بدون غاز الطبخ واذا تقطعت بناء السبل لا تجد ما يقلك الا بثمن المائة ضعف فقد انعدمت المشتقات النفطية وتباع بالسوق السوداء ..
هل سلمنا رقابناء لمن بيدة سيف قتلنا…
ما الحل اذا ايها الشعب الجنوبي ؟
ما هو المخطط القادم ؟
هل سيصبح حالنا من منتزعين وطن ؟ الئ مستجديين لكسرة خبز ؟

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.