توضيح من المؤسسة العامة الكهرباء بعدن بخصوص الإنقطاعات المستمرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
توضيح من المؤسسة العامة الكهرباء بعدن بخصوص الإنقطاعات المستمرة
توضيح من المؤسسة العامة الكهرباء بعدن بخصوص الإنقطاعات المستمرة

يافع نيوز – خاص

قالت المؤسسة للكهرباء في مدينة عدن بان محطات الكهرباء لاتزال تعاني من نقص حاد لوقود الديزل .
وبحسب الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام بكهرباء عدن بان ازمة الديزل ماتزال تؤرق المؤسسة ولم يتم ايجاد حل جذري لهذه الازمة التي ادت لخروج عدد من محطات التوليد خلال اليومين الماضين وان ماتم يوم امس انما كان بمثابة حل ترقيعي فهاهي محطات التوليد تعود للخروج عن الخدمة مجددا .
واضافة ادرة ادارة العلاقات في تصريح لموقع ” يافع نيوز ”  بانه مساء اليوم خرجت اكثر من 100 ميجا عن الخدمة بل ان محطات خور مكسر الحكومي وخور مكسر المؤجر ومحطة شهناز لم تزود بالوقود هذا اليوم بالاضافة الى خروج عدد من الوحدات في باقي المحطات .
واكدت بان قيادة المؤسسة ومعها وكيل اول المحافظة الاستاذ احمد سالمين يتابعون على مدار اليوم ايجاد حل لازمة تزويد محطات الكهرباء بوقود الديزل في كل خطوة نتجازها نصطدم بمعوقات اخرى .
واشارات الى انه تم طرح مشكلة الوقود صباح الخميس في الاجتماع الذي دعت اليه قيادة السلطة المحلية وممثلين من الحكومة الاماراتية ومدراء المكاتب التنفيذية وقدمت وعود بحل هذه المعظلمة لكن والى هذه اللحظة ماتزال محطات الكهرباء بدون وقود .
وفي الاجتماع تم مناقشة اوضاع الكهرباء وما تعرضت له من تدمير وخراب بفعل الحرب التي دارت في مدينة عدن .
وكانت مؤسسة كهرباء عدن ممثلة بمديرها العام مجيب الشعبي قدمت مصفوفة من المقترحات لاصلاح شبكة الكهرباء في المدينة وتطويرها وكذلك بناء محطة كهرباء استراتيجية بقدرة 1000 ميجا وات لتغذية كلا من مدن عدن وابين ولحج الضالع وفي الاجتماع تم مناقشة هذه الدراسة وتم اعتمادها من قبل ممثل الحكومة الدكتور مبارك خليفة على ان يتم تكليف لجنة مختصة من كهرباء ابو ظبي لنزول الى مدينة عدن ورفع تقرير فني عن اوضاع كهرباء مدينة عدن ولحج وابين والضالع وكافن المتطلبات لها وسيتم اعتمادها على ان يتولئ الجانب الاماراتي عملية بنفسة عملية البناء والتطوير بموجب الاقتراح الذي قدمة المهندس مجيب الشعبي .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.