fbpx
قصف مواقع للحوثيين بالجوف.. واعتراض صاروخ بالستي
شارك الخبر

يافع نيوز-سكاي نيوز:

أسفرت سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف العربي، الخميس، عن مقتل عشرات الحوثيين في الجوف، وتمهد الغارات الجوية لعملية استعادة المحافظة من قبضة الحوثيين، في وقت نجحت قوات التحالف في اعتراض صاروخ بالستي أطلقته ميليشيات الحوثيين.
وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”، أن غارات التحالف استهدفت مواقع ميليشيات الحوثيين في مديرية الحزم مركز الجوف، إلى جانب غارات على مواقع للحوثيين في وادي الشجن في المحافظة ذاتها، وأدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين وحلفائهم.

وطالت غارات التحالف العربي عددا من منازل قيادات الحوثيين في المحافظة.

وتأتي الغارات بالتزامن مع بدء الزحف البري للقوات الموالية للشرعية، لبسط سيطرتها على الجوف المجاورة لمحافظة صعدة معقل مليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات الشرعية تمركزت في وادي السيل وجبال الكنائيس وبالقرب من معسكر لبنات شرقي المحافظة.

وتمهد الغارات الجوية على مواقع الميليشيات في الجوف الطريق لإحكام السيطرة على المحافظة الواقعة شرق اليمن، عبر القوات الشرعية المدعومة بقوات التحالف.

وكانت مصادر عسكرية يمنية كشفت الأربعاء عن استعدادات الجيش وقوات التحالف، لبدء معركة تحرير محافظة الجوف المحاذية لمحافظة مأرب التي أصبحت محررة بشكل كامل من المسلحين المتمردين.

وفي سياق آخر، أفاد مراسلنا أن قوات التحالف نجحت في اعتراض صاروخ بالستي يعتقد أنه أطلق من منطقة جبل النهدين في صنعاء باتجاه محافظة مأرب.

وفي محور المخا بمحافظة تعز، حشدت القوات الموالية للشرعية مدعومة بعربات ودبابات التحالف العربي مقاتليها استعدادا للبدء بالهجوم على مدينة وميناء المخا، الذي تسيطر عليه مليشيات الحوثي وصالح.

أخبار ذات صله