تناقضات المخلوع صالح في مقابلته الأخيرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تناقضات المخلوع صالح في مقابلته الأخيرة
تناقضات المخلوع صالح في مقابلته الأخيرة

يافع نيوز – البيان

الارتباك، الهذيان، التردد، التناقض، الخوف، والتوتر كلها أوصاف أطلقها المراقبون والمحللون على علي عبدالله صالح خلال مقابلته الأخيرة مع قناة الميادين.

ورصد المراقبون جملة من الأقوال المتناقضة التي جاءت في تلك المقابلة، حيث كان يعبر عن موقفين متناقضين تجاه القضية نفسها. فقد بدأ صالح حديثه بشن هجوم عنيف على حزب الإصلاح والرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال: إن الحوثيين يقاتلون هادي والدواعش، ليتناقض بعد ذلك بعشر دقائق ويقول: أخشى أن يتم تصدير الدواعش من سوريا إلى اليمن. وزعم صالح أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، تربى على يد الإخوان المسلمين، ثم استطرد متناقضاً مع نفسه قائلاً: إن «هادي أدخل الحوثيين إلى صنعاء للقضاء على الإخوان!؟».

تدخل

واعتبر صالح أن التدخل الروسي في سوريا مشروع لأنه جاء بطلب من الرئيس الشرعي بشار الأسد، وفي ذات الوقت يعتبر أن تدخل دول التحالف العربي في اليمن غير مشروع حتى لو كان بطلب من الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي!!. وقال صالح: «لن نسمح لهادي بالرجوع إلى صنعا» ليناقض نفسه لاحقاً بالقول «يرجع حياه الله لأن معه القرار ٢٢١٦».

إنكار

وأنكر صالح قيادته للحرب، مؤكداً أن القيادة بيد الحوثيين ليتناقض بعدها ويقول: «أنا مستعد لإيقاف الحرب من الآن». وجدد نفيه للتحالف مع الحوثيين، قبل أن يعود ويؤكد تحالفه معهم قائلاً: «وأنا أتحدث باسمي واسم أنصار الله» .

تناقض آخر أبدأه صالح عند حديثه عن اتفاقية الحدود الموقعة مع المملكة العربية السعودية، حيث قال: «نحن ملتزمون باتفاقياتنا مع المملكة على الحدود» ثم يناقض ذلك عند الإجابة على سؤال آخر عن ذات القضية ليقول: «سنفتح ملفات الحدود»! وأستطرد متناقضاً ليقول: «لا نشكل خطراً على المملكة»، وبعده مباشرة يقول: «جنودنا يقاتلون المملكة وقد دخلوا عدة كيلومترات في الحدود السعودية».

وعن التزامهم بالقرار الأمي 2216 قال صالح: «نحن ملتزمون بالقرار الدولي 2216» ثم ناقض نفسه قائلاً: «سنستمر في القتال حتى يأتي الأجل من الخالق».

رصد

تم رصد حركات  صالح فوجد أنه حك انفه 129 مرة حك شنبه 102 مرة مسح شفايفه 44 مرة مسح خدوده 44 مرة حرك مقعده 11 مرة نشف ريقه وشرب ماء 6 مرات

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.