تحت شعار( نساء يصنعن السلام) بدء حملة تكتل اعلاميات يمنيات | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحت شعار( نساء يصنعن السلام) بدء حملة تكتل اعلاميات يمنيات
تحت شعار( نساء يصنعن السلام) بدء حملة تكتل اعلاميات يمنيات

 


فاطمة رشاد /صنعاء :
تنطلق غداً الاربعاء حملة تكتل اعلاميات يمنيات التي تحمل عنوان (نساء يصنعن السلام ) وتعتبر هذه الحملة هي صرخة من اعلاميات يمنيات لتصل اصواتهن للمجتمع الدولي والمحلي لوقف الحرب في اليمن ومساندة المراة اليمنية التي تعاني جراء ماخلفته الحرب وفي بلاغ صحفي صادر عن التكتل الاعلاميات جاء فيه :
يتابع تكتل اعلاميات يمنيات لدعم قضايا النساء بقلق بالغ ما آلت اليه البلاد والتدهور الكارثي في الوضع الإنساني إثر مضي اكثر من 200 يوم على اندلاع الحرب و الحصار، و يراقب عن كثب تأثير ذلك سلبا على النساء بشكل مباشر كونهن يشكلن أكثر من نصف تعداد سكان اليمن .
وفي ظل تهديد الأمن الغذائي والصحي بشكل كبير جدا مما يعد تحدياً كبيرا على النساء و حملا ثقيلاً يصعب عليهن تحمله في ظل إقصاء المرأة عن العمل و التعليم لعقود طويلة، واعتماد غالبيتهن على معيل رجل يتكفل بتغطية احتياجاتهن, ومع فقدان هذا العائل لكثرة القتل و التشريد و انهيار أسر باكملها أصبحت النساء اليوم في اليمن الأكثر تضررا من هذه الحرب التي لا ناقة لهن فيها ولا جمل.
وفي هذا الصدد واستشعارا من التكتل وعضواته الاعلاميات بالمسؤولية ازاء مايحدث وايمانا بدور الاعلاميات في خلق رأي عام وإسماع المجتمع المحلي والدولي صوت النساء ونقل معاناتهن، ومساندتهن في ايقاف نزيف هذه الحروب التي تمزق نسيج المجتمع اليمني وتضاعف من أعباء المرأة اليمنية يطلق التكتل حملة اعلامية الكترونية تحت شعار #يمنيات_يصنعن_السلام .
وهي حملة يقودها تكتل الإعلاميات اليمنيات و يأمل من الجميع التجاوب معها لنبذ جميع أشكال وصور العنف والاضطهاد والظلم الذي تعانيه النساء في ظل اشتعال فتيل الحرب وتسليط الضوء على وضع المرأة اليمنية التي أنهكتها تبعات الحرب التعسفية التي لا تراعي فئات المجتمع الضعيفة والمهمشة ولا تحترم القوانين والأعراف الدولية .
وتتناول الحملة الإعلامية الموسعة رسائلا تتضمن صورا متعددة لما تعيشه النساء من معاناة مختلفة عبر وسائل الإعلام المتاحة بما في ذلك وسائل التواصل المجتمعية المختلفة سعيا لتثبيت دعائم السلام في وطن أنهكته الحروب. والجدير بالذكر ان الحملة مفتوحة الى ان تنتهي ازمة الحرب التي يعيشها اليمن وسيتم خلال الحملة استعراض اعمال اعلامية تخص معانات النساء اليمنيات من جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.