المجلس الأهلي ينقذ مركز حضرموت للأورام بمستشفى ابن سيناء من الإغلاق ويعززه بعشرة ملايين ريال | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 09:16 توقيت مكة - 00:16 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
المجلس الأهلي ينقذ مركز حضرموت للأورام بمستشفى ابن سيناء من الإغلاق ويعززه بعشرة ملايين ريال
المجلس الأهلي ينقذ مركز حضرموت للأورام بمستشفى ابن سيناء من الإغلاق ويعززه بعشرة ملايين ريال

يافع نيوز / المكلا / نبيل بن عيفان
استجاب المجلس الأهلي الحضرمي لنداء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لإنقاذ مركز حضرموت للأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء من الإغلاق بعد تعزيزه بمبلغ عشرة مليون ريال لتسيير عمله خلال المدة المتبقية من العام 2015م .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي انعقد صباح اليوم بمقر المجلس الأهلي برئاسة الشيخ عبدالحكيم علي بن محفوظ الأمين العام للمجلس وبحضور الأستاذ وليد عبدالله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان حيث أشاد الأمين العام بعمل مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان واهتمامها بشريحة المبتلين بهذا المرض والذين هم بحاجة ماسة للمساعدة والرعاية .
وأضاف الأمين العام بأن مركز حضرموت للأورام يؤدي أعمال كبيرة ومساعدة لرمضى السرطان ومن الضروري أن يستمر في عمله خدمة لهذه الشريحة وهو ماجعل المجلس الأهلي يدعم المؤسسة بمبلغ وقدره عشرة مليون ريال حتى يستمر المركز ويؤدي خدمته للمواطنين .
ودعا الشيخ عبدالحكيم الجميع لمساعدة مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومركز الأورام بمستشفى ابن سيناء خاصة مع معاناته جراء الأزمة الأخيرة التي ضربت البلاد وازدياد أعداد المصابين بهذا المرض والذين نسأل الله أن يعافيهم ويرزقهم الصحة والعافية .
من جهته شكر الأستاذ وليد البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان المجلس الأهلي الحضرمي على استجابته لنداء المؤسسة وإنقاذ مركز الأورام بهيئة مستشفى ابن سيناء من الإغلاق بعد الوضع الذي وصل له من عدم التمكن من تغطية النفقات بسبب ضعف المساعدات ولايوجد أي تمويل من الدولة إلا من بعض العلاجات الكيماوية التي تصل من وزارة الصحة والتي انقطعت هي الأخرى قبل ثلاثة أشهر بسبب الأزمة في البلاد .
وأضاف بأن هذا الدعم سيسهم في استمرار مركز حضرموت للأورام للعمل وخدمته للمواطنين المصابين بهذا الداء الخبيث .
وقال المدير التنفيذي للمؤسسة بأن عدد الحالات المصابة بمرض السرطان في ازدياد حيث بلغت الحالات الجديدة الواصلة للمركز خلال العام الجاري 2015م بداية من يناير وحتى سبتمبر هي 379 حالة وهم بحاجة ماسة لاستمرار عمل المركز وعدم تشريد المرضى .
وكان المجلس الأهلي الحضرمي قد تكفل برواتب الموظفين المتعاقدين لمركز حضرموت للأورام لشهر سبتمبر 2015م والمقدر بمبلغ مليونين وثمانمائة ألف ريال .
حضر الاجتماع الشيخ عوض الناخبي مستشار الأمانة العامة بالمجلس الأهلي و المقدم عبدالعزيز العكبري رئيس لجنة الخدمات والشيخ سالم السعدي رئيس اللجنة الإقتصادية والأخ سعد بن جعة عضو لجنة الخدمات بالمجلس .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.