اعتقالات بالضفة.. وإضراب في “أراضي 48” | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:58 توقيت مكة - 15:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اعتقالات بالضفة.. وإضراب في “أراضي 48”
اعتقالات بالضفة.. وإضراب في "أراضي 48"aa

يافع نيوز- سكاي نيوز:

تشهد المدن العربية داخل الخط الأخضر ” أراضي عام 1948″،الثلاثاء، إضرابا شاملا احتجاجا على “الاعتداءات الإسرائيلية” بحق القدس والمسجد الأقصى، فيما شنت القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات بالضفة بالغربية.
وذكرت لجنة المتابعة العربية في داخل “الخط الأخضر” في بيان مساء، أن الإضراب العام يشمل المدارس في المجتمع العربي احتجاجا على الأحداث الأخيرة واستمرار الانتهاكات في القدس والأقصى، وفقا لما ذكر موقع” عرب 48″.

وقررت اللجنة تنظيم تظاهرة في بلدة سخنين مساء اليوم تنديدا بالممارسات الإسرائيلية، وهنا تجدر الإشارة إلى المدن العربية داخل إسرائيل تشهد منذ عدة أيام مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية

ويأتي هذا بعد يوم دام شهد مقتل ثلاثة فلسطينيين في القدس بحجة محاولتهم طعن جنود ومستوطنين في المدينة، لكن شهود عيان فلسطينيين نفوا هذه الرواية وقالوا إنه جرى “إعدام الثلاثة بدم بارد”.

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 7 فلسطينيين في كل من بيت لحم وجنين بالضفة.

واعتقل الجنود الإسرائيليون 5 فتية في بلدة تقوع شرقي بيت لحم بعد اقتحام منازلهم، كما جرى اعتقال شابين في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وفقا لما ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية.

واعتقلت القوات الإسرائيلية نحو 400 فلسطيني في الضفة الغربية والقدس خلال 10 منذ مطلع أكتوبر الجاري، نحو 100 منهم في مدينة القدس، وفقا لأرقام نادي الأسير الفلسطيني.

عرب 48

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.