إنترناشونال هيرالد تريبيون : غموض بشأن مصير البغدادي زعيم تنظيم داعش إثر غارة استهدفت موكبه ! | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:04 توقيت مكة - 12:04 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إنترناشونال هيرالد تريبيون : غموض بشأن مصير البغدادي زعيم تنظيم داعش إثر غارة استهدفت موكبه !
إنترناشونال هيرالد تريبيون :  غموض بشأن مصير البغدادي زعيم تنظيم داعش إثر غارة استهدفت موكبه !aa

يافع نيوز-صحف:

أشارت الجريدة إلى أنه تسود حالة من الغموض بشأن مصير زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي الذي استهدف الطيران العراقي موكبا له السبت في الأنبار بالقرب من الحدود مع سوريا !

كان الجيش العراقي قال إنه استهدف موكب البغدادي بغارة جوية مضيفا أن مصيره لم يعرف بعد ، بينما نقلت الجريدة عن سكان ومصادر طبية قولهم إن قادة بارزين في تنظيم “داعش” قتلوا في الضربة الجوية لكن زعيم التنظيم ليس من بينهم ، وقال بيان للجيش العراقي إن ” القوات الجوية العراقية قصفت موكبا للإرهابي أبو بكر البغدادي أثناء توجهه إلى كرابلة لحضور اجتماع مع قياديين في تنظيم داعش” !

وجاء في بيان ما يسمي بـ”خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات في وزراة الداخلية” أنه “بناءً على تقارير استخبارية دقيقة وبالتنسيق المباشر مع قيادة العمليات المشتركة، تمكنت القوة الجوية العراقية من تنفيذ عملية استهداف البغدادي” ، وأضاف البيان أيضا أن “القصف استهدف مكان اﻻجتماع وقتل وجرح الكثير من قيادات التنظيم” !

وكانت القوات العراقية قد أًصدرت بيانات مماثلة في السابق عن استهداف البغدادي وإصابته في غارات جوية ولكن لم يتم التحقق من صحة تلك الأنباء!

يشار الى ان البغدادي يحرص على عدم ظهوره علانية أو الكشف عن مكان وجوده. ووفقا لتقارير، لا يرى مسلحو تنظيم “داعش” زعيمهم وجها لوجه!

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت في أكتوبر عام 2011 مكافأة قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو قتل البغدادي!

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.