مؤشر سوق مسقط الرئيسي يتراجع خلال سبتمبر الماضي | يافع نيوز
أخر تحديث : 07/12/2016 - 12:26 توقيت مكة - 03:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مؤشر سوق مسقط الرئيسي يتراجع خلال سبتمبر الماضي
بدون صورة

 

يافع نيوز – اقتصاد :

أنهي مؤشر سوق مسقط الرئيسي للأوراق المالية تداولات شهر سبتمبر الماضي متراجعا بنسبة 4ر1 بالمائة ، ليغلق عند مستوى 5787 نقطة .
وذكر التقرير الصادر عن سوق مسقط للأوراق المالية اليوم ان حجم التداول تراجع إلى 2ر68 مليون ريال عماني في سبتمبر مقابل 7ر98 مليون ريال عماني في أغسطس الماضي.
وتراجعت جميع المؤشرات القطاعية وفي مقدمتها مؤشر قطاع الصناعة الذي تراجع 297 نقطة، فيما تراجع مؤشر القطاع المالي 174 نقطة، ومؤشر الخدمات 34 نقطة، كما تراجع مؤشر السوق الشرعي 19 نقطة.
وعزا التقرير هذا الانخفاض الى أن “السوق لم تحظ بأي دعم معنوي خلال شهر سبتمبر مما دفع أسعار الأسهم إلى الهبوط مع توقعات المستثمرين بأن يؤدي تراجع أسعار النفط دون مستوى موازنة العام الجاري إلى ازدياد عجز الموازنة العامة للدولة وقد يؤدي إلى تقليص الإنفاق الحكومي الأمر الذي سيؤثر سلبا على أداء عدد من الشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية”.
وأوضح التقرير أنه خلال الشهر الماضي، تكبدت القيمة السوقية للشركات المدرجة بالسوق خسائر بلغت 60.6 مليون ريال عماني ليبلغ إجمالي القيمة السوقية بنهاية تداولات شهر سبتمبر 14 مليارا و594 مليون ريال عماني.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.