fbpx
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتحدى الفيفا ويدعم رئيسه بلاتيني
شارك الخبر

يافع نيوز – عالم الرياضة :

تحدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرار إيقاف رئيسه ميشيل بلاتيني من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) بإعلانه انه لن يتم تصعيد أي بديل لبلاتيني في منصب الرئيس داعما إياه في إجراءات طعنه على قرار إيقافه.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تجديد الثقة في رئيسه الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي تم إيقافه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اليوم الخميس. وذكر يويفا في بيان له اليوم أن “اللجنة التنفيذية تعرب عن ثقتها المطلقة في رئيس (يويفا) ميشيل بلاتيني، وتقف بالكامل خلفه”.

وعوقب بلاتيني وكذلك السويسري جوزيف بلاتر رئيس فيفا بالإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم من قبل الغرفة القضائية بلجنة القيم بالاتحاد الدولي، وذلك عقب التحقيق الجنائي الذي أجرته السلطات السويسرية ضد بلاتر في 25 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وفي إطار التحقيقات الجارية حاليا، تمت مطالبة بلاتيني بتوفير معلومات حول حصوله على مليوني فرنك سويسري من قبل بلاتر عام 2011، وسوف يعقد الاتحاد الأوروبي للعبة اجتماعا طارئا في مدينة نيون السويسرية يوم الخميس القادم لمناقشة الموقف.

وأوضح يويفا “أن اللجنة التنفيذية ليويفا رأت أنه لا يوجد حاجة في الوقت الراهن لاستخدام المادة 29 (5) من لائحة النظام الأساسي ليويفا والتي تنص على تولي نائب رئيس الاتحاد للمنصب والقيام بمهام الرئيس في حالة غيابه”. أضاف بيان يويفا “يأتي ذلك بناء على إدراك اللجنة التنفيذية بان رئيس الاتحاد سوف يتخذ على الفور جميع الخطوات اللازمة للتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بفيفا لتبرئة ساحته”.

ي ب/ ع خ (دب أ، رويترز)

أخبار ذات صله