fbpx
بلاتر: أنا بحالة جيدة ولن أسقط دون قتال
شارك الخبر

يافع نيوز – عالم الرياضة :

قال جوزيف بلاتر إنه سيقاتل رغم إيقافه من منصبه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في أعقاب تحقيقات بشأن وقوع فساد، معتبراً أن لجنة الأخلاق في الاتحاد لم تحترم القوانين بالاستماع إليه.

أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا المستقيل والموقوف لمدة 90 يوماً من قبل لجنة الأخلاق أنه بحالة جيدة ومقاتل في تصريح نشرته اليوم الأحد (11 تشرين الأول/ أكتوبر 2015) مجلة “شفايتسر ام سونتاغ” السويسرية. وقال بلاتر “اشعر أنني بحالة جيدة”، مضيفاً “يمكنهم تدميري، ولكن لا يمكنهم تدمير ما حققته في حياتي”، واصفاً نفسه بأنه “مقاتل”.

وأوقفت لجنة الأخلاق المستقلة في الفيفا الخميس الماضي بلاتر لمدة 90 يوماً ومنعته من مزاولة أي نشاط يتعلق رياضي بسبب قضايا فساد. وكان بلاتر قد أعلن في الثاني من حزيران/ يونيو الماضي استقالته بشكل مفاجئ، بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه رئيسا للفيفا لولاية خامسة على التوالي.

وحددت اللجنة التنفيذية للفيفا السادس والعشرين من شباط/ فبراير 2016 موعداً لانتخابات جديدة، لكن بدأ النقاش عن تأجيلها إلى موعد لاحق بعد إيقاف مرشحين للرئاسة من قبل لجنة الأخلاق هما الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس الفيفا لمدة 90 يوما أيضاً، والكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ لست سنوات.

وتقدم بلاتر الجمعة باستئناف لقرار إيقافه معتبراً أن لجنة الأخلاق لم تحترم القوانين بالاستماع إليه. وفي حال رفض طلب الاستئناف، فإن بلاتر يملك خيار الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) في لوزان.

واستمع المدعي العام السويسري إلى بلاتر كمتهم وإلى بلاتيني كشاهد في قضية مستحقات متأخرة تصل إلى 1.8 مليون يورو دُفعت من الأول إلى الثاني عام 2011، تعود إلى عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين عامي 1999 و2002.

ويتولى رئيس الاتحاد الإفريقي الكاميروني عيسى حياتو رئاسة الفيفا حالياً بالوكالة.

كما ستجتمع اللجنة التنفيذية للفيفا في 20 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري لمناقشة احتمال تأجيل الانتخابات المقررة في 26 شباط/ فبراير 2016، لأن باب الترشيحات لها سيقفل في 26 من الشهر الجاري.

ع.غ/ ع.ج (آ ف ب، رويترز)

 

أخبار ذات صله