فورمولا1: هاميلتون يفوز بسباق روسيا ومرسيدس بلقب الفرق | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
فورمولا1: هاميلتون يفوز بسباق روسيا ومرسيدس بلقب الفرق
فورمولا1: هاميلتون يفوز بسباق روسيا ومرسيدس بلقب الفرق

يافع نيوز – رياضة :

توج فريق مرسيدس بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد لفئة الصانعين (الفرق) قبل أربعة مراحل من نهايتها، فيما خطا سائقه البريطاني هاميلتون خطوة إضافية نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للعالم بفوزه بجائزة روسيا الكبرى.

قطع البريطاني لويس هاميلتون خطوة كبيرة نحو تحقيق لقبه الثالث في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد فوزه بجائزة روسيا الكبرى، بينما ضمن فريقه مرسيدس إحراز لقب الصانعين للمرة الثانية على التوالي اليوم الأحد (11 تشرين الأول/ اكتوبر 2015).

وهذا هو الفوز التاسع لهاميلتون هذا الموسم و42 في مسيرته ولم يواجه السائق البريطاني أي متاعب في السباق على النقيض من زميله الألماني نيكو روزبرغ.

واحتل السائق الفنلندي كيمي رايكونن المركز الخامس لكنه عوقب بخصم 30 ثانية من زمنه ليتراجع للمركز الثامن وهو ما يعني أن مرسيدس فاز باللقب حسابيا قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم. وجاء سيباستيان فيتل سائق فيراري ثانيا ليتخطى روزبرغ في الترتيب ويقترب من هاميلتون المتصدر بفارق 66 نقطة قبل أربعة سباقات على نهاية الموسم وتبقي 100 نقطة كحد أقصى.

وإذا سارت النتائج في صالح هاميلتون فسيمكنه أن يحسم لقبه الثاني على التوالي في أوستن بولاية تكساس الامريكية بعد أسبوعين. وبات رصيد هاميلتون – الذي فاز بالنسخة الأولى في روسيا العام الماضي وتجاوز عدد انتصارات الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات – 302 نقطة وفيتل 236 وروزبرغ 229 نقطة.

أ.ح/ م.س (رويترز، أ ف ب، د ب أ)

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.