دورة تدريبية لإعداد مُعدي ومقدمي البرامج الإذاعية | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 08:47 توقيت مكة - 23:47 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دورة تدريبية لإعداد مُعدي ومقدمي البرامج الإذاعية
دورة تدريبية لإعداد مُعدي ومقدمي البرامج الإذاعية

يافع نيوز – خاص :

دشنت صباح اليوم الاحد 11 اكتوبر 2015م مؤسسة اذاعة عدن اف ام الدورة التدريبية الاولى التي تنظمها بعنوان ( اعداد معدي ومقدمي برامج اذاعية ) وبالتعاون مع مؤسسة المستقبل لتاهيل وتنمية الوعي والقدرات/عدن للفترة من 11 حتى 15 اكتوبر 2015م بمقر مؤسسة المستقبل بمدينة المعلا بالعاصمة عدن حيث يتلقى خمسة عشر متدرب ومتدربة على مدى خمسة ايام المفاهيم والقدرات الاساسية في اعداد وتقديم البرامج الاذاعية واساسيات فن الحوار الاذاعي وكيفية اعداد برامج المنوعات والخبر والتقرير الاذاعي وفن الالقاء والتقديم الاذاعي وتطبيق هذه المهارات عملياً .
وفي تصريح خاصللاخت منال مهيم رئيسة مؤسسة المستقبل لتاهيل وتنمية الوعي والقدرات تحدث قائلة
إن تعاوننا ومشاركتنا في هذه الدورة التأهيلية التي تنظمها إذاعة عدن أف أم تصب بشكل أساسي في أهداف مؤسستنا (مؤسسة المستقبل للتأهيل وتنمية الوعي والقدرات) التي تسعی بشتى السبل الی رفع كفاءة وبناء قدرات الشباب من الجنسين في جميع المجالات المجتمعية والسياسية واضافت نتمنی ان تكون هذه الدورة التدريبية باكورة العمل المشترك بين المؤسسات والمبادرات في عاصمتنا عدن ومن هذا المقام تبادر المؤسسة بفتح أبواب التعاون المشترك مع جميع المنظمات والمؤسسات والمبادرات الناشئة الجادة في تنمية المجتمع.

اما المدربة الاستاذة ميرفت العبسي مديرة ادارة المذيعين باذاعة عدن تحدثت قائلة تهدف الدورة الى كيفية اعداد وتقديم البرامج الاذاعية .
واشارت ان الدورة تسعى الى تطوير القدرات الاعلامية لكي تواكب التطورات الحاصلة والثورة الاعلامية وخلق جيل اعلامي منافس و واعيٍ بالقضايا المجتمعية .

و التقينا بالاخ احمد اليافعي احد المتدربين حيث تحدث قائلاً: تشمل الدورة على عدد من العناصر الشبابية في المجال الاعلامي وهذه الدورة سوف يتخرج من خلالها معدي ومقدمي برامج الى الساحة الاعلامية الجنوبية لديهم مهارات في كيفية كتابة واعداد وتقديم البرامج الاذاعية .واضاف سنعمل على ان نرتقي و نطور مجتمعنا و وطننا الجنوب اعلامياً .

اما الاخت هويدا الفضلي احدى المتدربات تحدثت عن الدورة قائلة: ان الدورة جيدة جدا كما ان التعاون والانسجام رائع بين المتدربين ، والمدربة لديها القدرة على ايصال المعلومات ، واضافت اتوقع ان اكتسب انا وزملائي مهارات في الاعداد و التقديم الاذاعي الجيد والدورة اتاحت لنا التعرف على عدد من الزميلات والزملاء الاعلاميين .

 

*تقرير وتصوير : مريم بارحمه + مريم محمد مانع

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.