شبالصور الحوثي يرسل الأطفال الى عدن للقتال والمقاومة تُعيد تأهيلهم | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
شبالصور الحوثي يرسل الأطفال الى عدن للقتال والمقاومة تُعيد تأهيلهم
شبالصور الحوثي يرسل الأطفال الى عدن للقتال والمقاومة تُعيد تأهيلهم

 

 

أ يافع نيوز – فواز الحنشي
تواصل المقاومة الجنوبية تأهيل الأطفال المغرر بهم والذين جندتهم مليشيات الحوثي للقتال في عدن .
حيث زار صباح اليوم وزير الشباب والرياضة “نايف البكري ” مركز إعادة تأهيل الأطفال الذين ارسلتهم المليشيات الى عدن ضمن عناصرها للقتال في عدن .
الأطفال الذين بدأ عليهم الارتياح نفسياً عبروا عن سعادتهم ببرامج التأهيل التي يخضعوا لها بإشراف المقاومة الجنوبية.
وبحسب مصدر في المقاومة لـ يافع نيوز ان عدد الأسرى من فئة الأطفال 30 طفل ما دون سن الخامسة عشر.. ناهيك عن مئات الأسرى من مختلف الفئات العمرية الذين يزيد عددهم على 300 أسير . وقال المصدر ان الأسرى ينتمون إلى محافظات ( صعدة – صنعاء – عمران- ذمار- المحويت- حجة- إب( . وعن اماكن اعتقالهم قال المصدر انهم يتوزعون بين معسكر العند و التواهي وجبل معاشيق.
أحد الأسرى قال لـ “يافع نيوز” انهم يتلقون معاملة طيبة وأضاف انه كان يتوقع هذه الأخلاق من أبناء الجنوب والمعاملة الطيبة . وعند سؤال مراسل “يافع نيوز” له لماذا حملت السلاح ضد ابناء عدن .. قال ان مليشيات الحوثي غررت بهم بعد ان اقنعوهم ان هناك مقاتلين قدموا من العراق ومن سوريا الى عدن ( دواعش) وأضاف انه وبعد قدومنا الى عدن للقتال وجدنا واقع مختلف تماماً . أسير اخر قال لمراسل “يافع نيوز” انه جاء بعد ان تم تفجير احد المساجد بصنعاء وقتل بالحادث عمه شقيق والده.. وقالو له الحوثيون أن من فجر هم الدواعش وأن مكانهم في المحافظات الجنوبية فنزل بهذا الدافع.. وحينما نزل لم يجد شيء من هذا الكلام. القيادي في المقاومة الجنوبية الشيخ حكيم الحسني مسؤول ملف الأسرى قال انه لا يوجد أي اهتمام من قبل السلطة والحكومة بالأسرى وان الرعاية التي يحظون بها هي من قبل المقاومة فقط , أضاف انه لم يتواصل معه أحد غير نايف البكري رئيس المقاومة وزير الشباب

h

اسرى أسرى الحوثي

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.