الفيصل : الحل في اليمن سياسي

images
يافع نيوز – متابعة خاصة :
قال الرئيس السابق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل، إن السعودية ترى أن حل الأزمة اليمنية سياسي، شريطة أن يلتزم الحوثيون والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بقرار الأمم المتحدة.

وقال الأمير تركي في مقابلة مع برنامج “بصراحة”، على شاشة “سكاي نيوز عربية” تذاع الأحد (22.00 توقيت أبوظبي): “أعتقد أن المملكة لم تتخلى عن موقفها من أن الحل في اليمن هو حل سياسي. الرئيس (اليمني عبد ربه منصور) هادي في كل طروحاته قال إن الحل السياسي هو المطلوب في اليمن”.

وتابع ردا على سؤال بشأن العمليات العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن: “إذا وافق الحوثيون وعلي عبد الله صالح على بنود قرار الأمم المتحدة في هذا الشأن فليس هناك انتصار عسكري. بل بالعكس هناك توافق بين أبناء الوطن”.

وكان الأمير تركي يشير إلى القرار رقم 2216 الصادر عن مجلس الأمن، ويفرض عقوبات طالت زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، ونجل الرئيس السابق أحمد علي عبد الله صالح القائد السابق للحرس الجمهوري اليمني.

كما يفرض القرار حظرا على توريد الأسلحة والعتاد ووسائل النقل العسكرية، لصالح ونجله أحمد وعبد الملك الحوثي وقادة حوثيين آخرين، وكافة الأطراف التي تعمل لصالحهم أو تنفيذا لتعليماتهم في اليمن.

*سكاي نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock