fbpx
وزير الصحة التركي: ارتفاع حصيلة تفجيرات أنقرة إلى 86 قتيلاً
شارك الخبر
يافع نيوز – انقرة – متابعات :
قال مسؤول أمني تركي كبير اليوم السبت إن انفجاري العاصمة التركية أنقرة اللذين قتلا العشرات اليوم السبت ناجمان على الأرجح عن هجوم انتحاري مشيرا إلى أنه لم تُدمر أي سيارة في الانفجارين.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أنه تم فرض حظر في تركيا على نشر الصور المرتبطة بشكل مباشر بالإنفجارين.
وارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين إلى 86 قتيلاً و126 جريحاً، حسبما أعلن وزير الصحة التركي.
وكانت حركات يسارية بينها حزب الشعوب الديمقراطي دعت الى تجمع من اجل السلام في موقع الانفجار في وقت لاحق اليوم.
فيما قال مسؤولون بالحكومة التركية إن هجوم أنقرة كان هجوما إرهابيا والتحقيق جار في مزاعم بأن انتحاريا نفذه.
في غضون ذلك يعقد رئيس الحكومة التركية داود أوغلو اجتماعا مع قادة الأمن بعد هجوم أنقرة.
من جانبه، دعا رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو عددا من المسؤولين في قطاعي الامن والصحة الى اجتماع طارئ لبحث التفجير الذي وقع في العاصمة انقرةاليوم.
وذكرت رئاسة الوزراء التركية في بيان ان داود اوغلو دعا كل من نائبه يالتشين أكدوغان ووزيري الداخلية سلامي التن اوق والصحة محمد مؤذن اوغلو ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان ومدير الامن العام جلال الدين لكه سيز ومحافظ انقرة محمد كليجلار ومسؤولين آخرين في وزارتي الداخلية والصحة.
من جانبه ألغى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان برامجه المقررة في مدينة اسطنبول بعد التفجير وتم اطلاعه على مستجدات الحادث من وزيري الداخلية والصحة.
ودان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “الهجوم المشين” الذي استهدف السبت ناشطين من المعارضة كانوا سيشاركون في تظاهرة من اجل السلام في انقرة، واسفر عن 30 قتيلا على الاقل و126 جريحا، وفق حصيلة مؤقتة.
وقال اردوغان في تصريح نشر على موقع الرئاسة الالكتروني “ادين بشدة هذا الهجوم المشين ضد وحدتنا وضد السلام في بلادنا”.
ودان زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار اوغلو التفجير قائلا “ينبغي علينا جميعا ان نلعن الارهاب ايا كان مصدره ودينه وتوجهه السياسي” مضيفا “نحن نواجه مشهدا لا تستحقه تركيا”.
والغى كليجدار اوغلو وزعيم حزب الشعوب الديمقراطي ذو الغالبية الكردية الذي شبه الحادث بتفجيري (ديار بكر) و(سوروج) برامجهما الانتخابية اليوم اثر التفجير.
أخبار ذات صله