fbpx
إسرائيل تعتقل 650 فلسطينيًا منذ بداية أكتوبر
شارك الخبر

يافع نيوز- الأنضول:

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن قوات الجيش الإسرائيلي، اعتقلت 650 مواطنًا فلسطينيًا منذ بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأضافت الهيئة في بيان صحفي اليوم السبت، أطلعت الأناضول على نسخة منه، أن أغلب المعتقلين من القدس، تم اعتقالهم ميدانيًا، أو من خلال مداهمات ليلية لمنازلهم، وأن معظمهم تعرض للضرب المبرح خلال اعتقالهم، مشيرة إلى أن أغلب المعتقلين من الشبان والأطفال، وأن بينهم جرحى ونساء، بعضهم ما زال يقبع في المستشفيات الإسرائيلية.

وأوضح بيان الهيئة أن المعتقلين يُحتَجَزون في مراكز التحقيق بـ (المسكوبية والجلمة وعسقلان وبتاح تكفا)، والبعض احتجزوا في معسكرات (عصيون وكريات أربع وحوارة).

ولفتت الهيئة إلى أن كافة الأسرى الجرحى تم التحقيق معهم في المستشفيات، وهم مقيدون على أسرة المستشفى في ظروف صحية صعبة، وأن عددًا من المعتقلين استخدموا كدروعٍ بشرية خلال عمليات الاعتقال.

وتشهد الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة) بما في ذلك مدينة القدس، مواجهات واسعة بين المواطنين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، على خلفية اقتحامات مستوطنين للمسجد الأقصى والاعتداء عليه.

أخبار ذات صله