غارات على الحوثيين في شبوة وتعز.. وتقدم نحو المخا | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:39 توقيت مكة - 01:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
غارات على الحوثيين في شبوة وتعز.. وتقدم نحو المخا
غارات على الحوثيين في شبوة وتعز.. وتقدم نحو المخاaa

يافع نيوز-سكاي نيوز:

نقلت “سكاي نيوز عربية” عن مراسها في اليمن، السبت، أن طائرات التحالف العربي قصفت مواقع للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في محافظتي شبوة وتعز، جنوبي اليمن، في حين تواصل القوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف التقدم نحو ميناء المخا في تعز.
واستهدفت الغارات على شبوة، مركبات ونقطة تفتيش تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في بلدة بيحان بالمحافظة، التي لا تزال فيها جيوب للمتمردين.

وفي وقت سابق السبت، قال مراسل “سكاي نيوز عربية”، إن طائرات التحالف العربي جددت غاراتها على تجمعات ومواقع الحوثي وصالح في مدينة المخا الساحلية التابعة في محافظة تعز.

وتقدمت قوات التحالف باتجاه المدينة، فيما سقط قتلى وجرحى خلال اشتباكات بين القوات الموالية للشرعية وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة البعرارة غربي تعز.

ويسعى التحالف العربي والقوات الشرعية إلى تحرير مدينة المخا التي تعد بوابة لإعادة الحياة الاقتصادية إلى محافظتي تعز وإب، ومدخلا لاستكمال لاستعادة تعز من مسلحي الحوثي وصالح.

ودارت اشتباكات أخرى بين المقاومة والمتمردين في منطقة الكمب والجحملية وثعبات وجوار منزل صالح بالجحملية السفلى شرقي تعز.

من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين القوات الموالية للشرعية وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الشمايتين، خلال محاولة الأخيرة التوغل الى منطقة التربة جنوب تعز، بهدف السيطرة على جبل راسن الاستراتيجي المطل على كثير من المناطق الجنوبية.

وشن الحوثيون وقوات صالح قصفا مكثفا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية الثقيلة على مواقع المقاومة وعلى مناطق سكنية متفرقة في تعز.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.