بحاح : الوضع في عدن يشهد تحسناً ملحوظاً ويؤكد على تنمية شاملة للمطار والميناء والمؤسسات وضبط الامن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بحاح : الوضع في عدن يشهد تحسناً ملحوظاً ويؤكد على تنمية شاملة للمطار والميناء والمؤسسات وضبط الامن
بحاح : الوضع في عدن يشهد تحسناً ملحوظاً ويؤكد على تنمية شاملة للمطار والميناء والمؤسسات وضبط الامن

 

يافع نيوز – عدن – خاص :

قال نائب الرئيس اليمني ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح ان الوضع في عدن يشهد تحسناً ملحوظاً وان عجلت الحياة تمضي الى الأمام.

وأضاف ان الحادث الارهابي الذي استهدف فندق القصر ومقر قوات التحالف في البريقاء لن يثني الحكومة ولا قوات التحالف عن مواصلة مسيرتها.

واكد انه الضربة التي لا تقتلك تقويك.   وان العملية كانت مؤشر وجرس انذار حتى نخطط بشكل أفضل ونعمل افضل ولا سيما في الجانب الأمني .

وأتهم” بحاح ”  أدوات علي عبدالله صالح بالوقوف خلفها وقال : كنا نتوقع من هذه الجماعات ان تقوم بالعمليات نفسها عندما كان الحوثيين في عدن ولكنها لم تفعل ذلك، واليوم تهاجم اطراف معينة ولم تهاجم الحوثيين وهذا يعطينا مؤشر واضح من أين تتحرك هذه الجهات الجماعات المطرفة ومن يوجها بالريموت كنترول .

وقال بحاح في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمطار عدن الدولي ان  ” الحكومة لم تكن تتمنى ان ندخل في معارك جانبية مع أي طرف ولكن دخل طرف في الوسط وجرنا للمواجهة معهم بالتي هي احسن والتي هي احسن يعرفوها العسكريون مشيراً بيده الى قائد المنطقة الرابعة احد سيف اليافعي ومدير أمن عدن اللواء محمد مساعد.

ودعا الشباب المغرر بهم الى العودة الى جادة الصواب من أجل عدن، لأنهم بتصرفاتهم يقتلوا ابناء عدن وبنيتها الأساسية ويجب ان يدركوا ذلك .

وأضاف بحاح ان مدينة عدن رفضت التطرف الحوثي وسترفض أي تطرف اخر لا يمكن لأي تطرف او نبته شيطانيه أن تبقى في المدينة، ويجب ان نعيد مدينتنا عدن بشكل افضل وليس بالأماني والخطب ولكن هناك خطوات عملية .

واشار ان فترة القادمة فترة تحدي سياسي ونعرف ذلك وسيكون هناك وضع اقتصادي صعب وندعو الناس الى التكاتف من اجل عبور المرحلة، وانه عندما التفت الناس والقوات المسلحة والمقاومة والأشقاء في التحالف تجاوزنا المرحلة السابقة وحررنا عدن والمحافظات المجاورة.

وأضاف ان الحكومة متواجدة في كل الاراضي اليمنية من اجل انعاش الحياة مره اخرى وسنكون متواجدين وسننتقل من محافظة الى اخرى . وبارك بتعيين ” اللواء  جعفر محمد ” محافظاً لمحافظة عدن وقال انه سيكون في الايام القادمة في عدن وسيساهم بزيه المدني في تطبيع الحياة فهو يمثل شريحة مدنية .. وقال ان تعيينات مهمة ستكون خلال الأيام القادمة بهدف تعزيز دور السلطة المحلية وتعزيزاً للجانب الامني في المحافظة .

وكشف بحاح عن تجهيزات ضخمة في مطار عدن الدولي بإشراف الامارات العربية المتحدة وذلك لإعادة تأهيله حتى يكون جاهزاً خلال الأسابيع القادمة لاستقبال الطائرات التجارية .

واكد سيكون هناك وفد سيتم ارساله الى الامارات لاعادة تنمية الميناء وكذلك يأتي وفد من الامارات من اجل دعم البنيه التحتية وخاصة في قطاع الكهرباء والماء وان  عجلة التنمية تدور لا يمكن ان نوقفها .

فالامارات والهلال الاحمر يقوم بعمل كبير والان سننتقل الى مرحلة اخرى وهي مرحلة اعادة الاعمار وسنستلم بعض المخططات من اجل اعادة تأهيل بعض المنازل للمواطنين وهي مرحلة جديدة  .

معتبرا ان ملفا رئيسيا هو تنظيم ملف الجرحى والشهداء وان هناك قوائم مبعثرة وانهم في الحكومة بذلوا جهد اولي وسيكون اهتمام بهذا الملف  كبير، وسيتم استكماله لمعالجتهم في المستشفيات الخارجية .

واكد أنه، سيتم اعادة تأهيل مستشفى الجمهورية من قبل الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان كم يتم تأهيل مستشفى عدن وهو مستشفى كبير وتم استكماله ولم يتبقى منه سوى نسبة 5% وبدعم من مركز الملك سلمان وقال ان هناك خطة امنية سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة لضبط الأمن في عدن .

وفيما يخص التفاوض وقبول الحوثيين بالقرار الأممي قال بحاح لا نحتاج الى 7 نقاط يلتزم بها الحوثي نحتاج فقط ان يلتزم بنقطة واحده وهي القرار الدولي ونتفاوض في أي مكان في العالم ان صدقت النوايا  .

واشار ان الانقلابيين لو كان لديهم نوايا صادقة في الحوار والتفاوض لكن حدث ذلك قبل ان يحصل كل هذا الموت والدمار وقال كنا نعلم ان في خلايا تتبع بعض الجماعات الارهابية وكنا نتوقع ان نداهمها قبل ان تداهمنا وهناك خطط لمواجهتهم وسترونها خلال الايام القادمة .

وبخصوص استيعاب المقاومة قال ان الدولة ستعد معسكرات لاستقطاب المقاومة ودمجها بالأمن والجيش . وقال ان سبب التأخير هي الترتيبات ، مضيفاً أن الاخوة كانوا منشغلين في العمليات العسكرية وان المقاومة هي جزء من هذا العمل العسكري  .

وقال ان الانفجارات التي حدثت الاسبوع الفائت كانت  4 سيارات مفخخة ولمح الى ان المؤشرات تقول ان علي صالح يقف خلف هذه الانفجارات  .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.