وزير الدفاع الأميركي: واشنطن ستقدم دعما جويا للمعارضة في قتالها مع تنظيم “داعش”

A picture taken from the hill village of Buqaata in the Israeli-annexed Syrian Golan Heights shows flames and smoke ascending from alleged shelling by Syrian government forces on Islamic State group's positions near the Syrian village of Jubata al-Khashab on October 6, 2015. AFP PHOTO / JALAA MAREY        (Photo credit should read JALAA MAREY/AFP/Getty Images)
A picture taken from the hill village of Buqaata in the Israeli-annexed Syrian Golan Heights shows flames and smoke ascending from alleged shelling by Syrian government forces on Islamic State group’s positions near the Syrian village of Jubata al-Khashab on October 6, 2015. AFP PHOTO / JALAA MAREY (Photo credit should read JALAA MAREY/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – متابعة :

أمر وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، بإرسال أسلحة ومعدات إلى “مجموعة مختارة” من قادة المعارضة السورية “المعتدلة” ووحداتهم، حسبما أعلنت الوزارة، الجمعة.

كما أكدت الوزارة في بيان، أن واشنطن ستقدم دعما جويا للمعارضة في قتالها مع تنظيم “داعش”.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن الولايات المتحدة تنوي تقليص برنامجها لتدريب المعارضة السورية “المعتدلة” لقتال تنظيم “داعش”، وستركز بدلا من ذلك على تدريب وتسليح “القادة المخضرمين”.

وأضاف المسؤول أن “النموذج السابق كان قائما على تدريب وحدات من المشاة. ونقوم الآن بالتغيير إلى نموذج من شأنه أن يؤدي إلى إمكانيات قتالية عسكرية أكبر”.

ويمثل الإعلان الأميركي تعديلا على برنامج سابق لتدريب وحدات من المقاتلين وتزويدها بالسلاح في مواقع خارج سوريا، بعد أن بدأ البرنامج متعثرا هذا العام، مما زاد الانتقادات لاستراتيجية واشنطن بخصوص الأزمة السورية.

  • سكاي نيوز

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: