فضائح الفيفا: سويسرا توافق على تسليم كوستاس تاكاس للولايات المتحدة

7c7f71cad90a8a1cfa471d653487e370986c67f4_1

جنيف (أ ف ب)

اعلن المكتب الفدرالي السويسري الجمعة ان سويسرا وافقت على تسليم كوستاس تاكاس، احد الموقوفين السبعة من كبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بقضايا فساد بناء على طلب القضاء الاميركي، الى الولايات المتحدة.

ولدى كوستاس تاكاس (58 عاما) وهو مواطن بريطاني معتقل في سويسرا منذ 27 ايار/مايو، 30 يوما لاستئناف قرار تسليمه.

وشغل تاكاس سابقا منصب الامين العام لاتحاد جزر كايمان وكان ملحقا برئيس اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وطالبت الولايات المتحدة في تموز/يوليو القضاء السويسري بتسليمها تاكاس المتهم بطلب وقبول رشاوى لصالح رئيس اتحاد الكونكاكاف بملايين الدولارات من شركة اميركية لمنحها حقوق التسويق في التصفيات المؤهلة الى مونديالي 2018 و2022.

ورأى المكتب الفدرالي (وزارة العدل السويسرية) ان جميع الشروط متوفرة لتسليمه الى واشنطن.

وسلمت سويسرا حتى الان نائب رئيس الفيفا السابق جيفري ويب من جزر كايمان، ووافقت على تسليم الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في فنزويلا رافائيل اسكيفل، ونائب رئيس اتحاد اميركا الجنوبية والفيفا سابقا الاوروغوياني يوجينيو فيغيريدو، اضافة الى الكوستاريكي ادواردو لي.

ووافق الرئيس السابق لاتحاد اللعبة في نيكاراغوا خوليو روشو على تسليمه الى بلاده، علما بان الولايات المتحدة تطالب بتسليمه اليها، واكد القضاء السويسري انه يتعين على الاميركيين القبول باعطاء الاولوية لطلب نيكاراغوا.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: