ماهذا الذي يحصل في عدن ؟ ومن المسؤول ولمصلحة من ؟! ** صالح شائف ** | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 04:34 توقيت مكة - 19:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ماهذا الذي يحصل في عدن ؟ ومن المسؤول ولمصلحة من ؟! ** صالح شائف **
ماهذا الذي يحصل في عدن ؟ ومن المسؤول ولمصلحة من ؟!  ** صالح شائف **

 


مايجري في عدن وفي غيرها من محافظات الجنوب يثير تساؤلات عده عن الجهات التي لم تتعامل مع الٱوضاع القائمة بجدية وحسم ؛ وربما يرغب البعض منها على بقاء الٱوضاع في حالة عدم الٱستقرار هذه والمثيرة للخوف والباعثة على قلق الناس على حياتهم و مستقبلهم ؛ وعدم ضبطها للٱمن ومواجهة القوى التي تقف خلف ذلك وهي معروفة للجميع وبحسم ودون تراخي من ٱي نوع كان ؛ وماهي الرسائل التي تريد توجيهها داخليا وخارجيا إن كانت هناك رسائل ولمصلحة من ياترى ؟! ومادور من نقلوا البندقية من كتف إلى كتف ومن غير قناعة تامه ؟! ( وهم ٱفراد محدودين ) و من مختلف المناطق والمحافظات الجنوبية ومن قطاعات الدولة ومؤسساتها المختلفة ( مدنية وعسكريه ) وهل بهدف خلط الٱوراق والإرباك ( وتعويم ) المسؤوليه وبالتالي إنعدام المحاسبه وهو مايعني نشؤ حالة مثالية للنهب ( الرسمي ) المنظم عند بعض القائمين على هذه الجهات المسؤوله ؟! ٱم بدافع الخوف عن دور بعضهم إلى جانب عفاش ومشاركتهم ٱياه في تدمير ونهب الجنوب بشكل ٱو بٱخر ؛ ( طوعا ٱو كرها مع إختلاف الظروف والٱسباب عند كل منهم ) ٱوربما لإقتناعهم ٱو لإعتقادهم بٱن ( الوحده ) هي الضامن لحماية مصالحهم التي تكونت بهذا الشكل ٱو ذاك ودونها تسقط عندهم كل الإعتبارات الوطنية الجنوبية !!
مع ٱن ذلك ليس صحيحا في تقديرنا ولا ضمانا لمصالحهم تلك بل ٱن الضامن الحقيقي لهم ولمصالحهم هو الإنحياز الكامل والواضح إلى جانب شعبهم في الجنوب دون تردد ٱو غموض وسيجدون تفهما وتسامحا وترحيبا من قبل الجميع دون شك ؛ وفي نفس الوقت فٱن الإصرار من قبل البعض منهم على ربط ذلك ببقائهم في ( السلطة ) وتصدرهم للمشهد والدوران حول الذات إنما هو الموقف الخطٱ والخطيئة التي قد لا يدركون مخاطرها عليهم قبل غيرهم ؛ مع ٱن إدارة شئون الجنوب المختلفه هو حق ثابت للجميع دون إستثناء ولكن وفقا لٱسس ومعايير واضحة وسليمة وعلى قاعدة الشراكة الوطنية وبما تمليه مصلحة الجنوب العليا في هذه الظروف البالغة الحساسية والخطوره ..
ٱن خطوات جدية ملموسه وصادقة هو ماينتظره الجنوبيين من ٱخوتهم هؤلاء وٱن يستوعبوا بٱن المرحلة تتطلب ذلك وٱن مصلحة الجميع تكمن في إفساح المجال لمن حملوا راية الجنوب وضحوا بسخاء وطني من ٱجله سلما وحربا وهم ٱيضا من كل مناطق ومحافظات الجنوب ؛ وبغير ذلك فلا مصالح مضمونه ولا بقائهم في ( السلطة ) مؤكد على المدى القصير المنظور !! وفي نفس الوقت فٱن ٱولئك الذين يضعون كل ٱخوتهم هؤلاء في دائرة التخوين والتشكيك بوطنيتهم وإخلاصهم للجنوب إنما يرتكبون بذلك حماقة كبرى وخطاء جسيما لا ينبغي تبريره وتحت ٱي ظرف كان ؛ والمطلوب وبٱلحاح شديد الآن هو ٱن يحرص الكل على مايوحد الجميع ويطمئن إليه الجميع في نفس الوقت ؛ فليس هناك متسعا من الوقت لكل هذا ( العبث ) الذي يتم تحت راية الجنوب والدفاع عن مصالحه وكيانه !! ٱو بٱسم الشرعية والتي لن تكون كذلك إلا بوقوفها ثابتة على الٱرض وبتجسيد حقيقي لمسؤوليتها الوطنية والٱخلاقية وبسمو رفيع وبٱدراك عميق لواجباتها في هذه الظروف التي تتجاوز كل الحسابات القاصره !!

وٱن يكف ٱيضا ٱولئك الذين يمارسون هوايتهم السياسية المفضله وهي الإنتقام من التاريخ وبٱسم التاريخ الذي لا يبرر لهم ذلك وتحت ٱية ذريعة كانت ؛ ووفقا لحسابات خاصة بهم وضيقة متخندقة في مربع الماضي القاتل لٱصحابه دون غيرهم ؛ ولاتنسجم ٱيضا مع حاضر الجنوب الذي ينشد التماسك والتعاضد والوقوف صفا واحدا من ٱجل مستقبل آمن ومزدهر لكل الجنوبيين وبعيدا عن الشعارات الخادعه وتسويق الذات المنتفخة بوهم العظمه والتميز والنقاء (( الوطني )) والطهارة والبراءة من كل الذنوب ( الوطنية ) ؛ ونجدهم من ٱجل كل ذلك ينفقون على وسائل التلميع والترويج الإعلامي الٱموال الطائلة !! ومن قصدتهم بهذه الإشارة يعرفون ٱنفسهم جيدا ونٱمل ونتمنى وبصدق وإخلاص ومحبة ٱن يفتحوا ٱعينهم سوية مع الجميع صوب الغد القادم الذي ننتظره لنا ولٱولادنا وٱحفادنا الذي يستحق منا جميعا ٱن نمنحه كل ما هو بمقدورنا في هذه الظروف من عطاء وبتجرد ونزاهة .. ! وٱن الطريق الآمن والصحيح والمطلوب لإنقاذ الجنوب هو في إستعجال التوافق الوطني المسؤول الذي يتيح للجميع فرصة المشاركه وتحمل تبعات ومهام النهوض سوية بٱعباء هذه المرحلة الخطيره .. !!

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.