fbpx
سفينة حربية هندية تصل البحر الاحمر للمشاركة في مناورات واسعة مع ” البحرية المصرية “
شارك الخبر

يافع نيوز – المصري اليوم :

تصل سفينة البحرية الهندية «تريكاند» إلى ميناء سفاجا على ساحل البحر الأحمر، الأحد، في زيارة مدتها ثلاثة أيام، في مبادرة مهمة من البحرية الهندية لنشر قواتها في منطقة غرب آسيا وإفريقيا.

وأشار بيان لسفارة الهند بالقاهرة، الخميس، إلى أن زيارة السفينة تؤكد على التواجد السلمي للهند وتضامنها مع الدول الصديقة وخاصة من أجل دعم الروابط القائمة بين الهند ومصر.

ومن المقرر أن تشترك سفينة البحرية الهندية في تدريبات واسعة مع البحرية المصريةخلال زيارتها للبلاد، مما يسهم بشكل كبير في تعزيز التعاون والتفاهم بين البحريتين الهندية والمصرية بما لهما من أهمية وما تتمتع به كل منهما من قدرات.

وذكر البيان أن سفن البحرية الهندية ستقوم بزيارات منتظمة في إطار جهود البحرية الهندية لبناء «جسور الصداقة » وتعزيز التعاون الدولي مع الدول الصديقة، وكذلك للتعامل مع مختلف المخاوف البحرية في المنطقة مثل القرصنة في خليج عدن.

وشاركت البحرية الهندية مؤخرا في عملية «راهات» لإجلاء أكثر من 6200 شخص من اليمن التي تعاني من الصراعات، ويشمل هذا العدد 960 من مواطني 41 دولة أخرى منهم 47 مصريًا، وذلك في أبريل من العام الجاري.

وتعد سفينة البحرية الهندية تريكاند، سفينة حربية حديثة مجهزة بمختلف الأسلحة وأجهزة الاستشعار القادرة على مواجهة المخاطر على الأصعدة الثلاثة- الجو والبحر وتحت سطح البحر.

وتتبع السفينة الزائرة الأسطول الغربي للبحرية الهندية.

أخبار ذات صله