حضرموت ..المجلس الأهلي يتفق مع شركة النفط على استلام ملف المشتقات النفطية وتمويل احتياجات الكهرباء من المازوت والديزل | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
حضرموت ..المجلس الأهلي يتفق مع شركة النفط على استلام ملف المشتقات النفطية وتمويل احتياجات الكهرباء من المازوت والديزل


يافع نيوز/ المكلا / نبيل بن عيفان
اتفق المجلس الأهلي الحضرمي وشركة النفط اليمنية بساحل حضرموت على تسليم ملف المشتقات النفطية لشركة النفط بدء بعملية الاستيراد للمشتقات عبر التجار ومرورا بالتوزيع والمراقبة وتمويل مؤسسة الكهرباء بمادتي المازوت والديزل لتشغيل مولداتها الكهربائية .
جاء ذلك خلال اجتماع انعقد على مدى يومي الأربعاء والخميس 7 – 8 / 10 / 2015م بمقر المجلس الأهلي بمركز بلفقيه الثقافي بمدينة المكلا برئاسة الشيخ عمر صالح بن الشكل الجعيدي رئيس المجلس وحضور الشيخ عبدالحكيم علي بن محفوظ الأمين العام للمجلس والمهندس محمد عبدالله شريم مدير عام شركة اليمنية بساحل حضرموت حيث دار نقاش مستفيض حول ملفات النفط بداية من عملية الاستيراد للمشتقات النفطية عبر التجار ومرورا بعملية التوزيع والرقابة على المحطات وتمويل مؤسسة الكهرباء باحتياجاتها من مادتي المازوت والديزل لتشغيل مولداتها الكهربائية .
وحرص المجتمعون على إيلاء هذا الملف اهتماما بالغا وضرورة استلام الشركة المختصة لهذا الملف بما يسهم في خدمة المواطنين واستقرار وضع المشتقات النفطية بمحافظة حضرموت مع ضرورة أن يتم تغطية احتياجات الكهرباء من إيرادات هذا الملف بآلية مدروسة بعد حساب كلفة الإستيراد للمادة عبر التجار .
وخرج الاجتماع بأن يتم تحويل ملف المشتقات النفطية لشركة النفط اليمنية على أن يتحصل المجلس الأهلي على نسبة لإدارة الشئون الخدمية والأمنية بساحل حضرموت و أن تقوم شركة النفط وبتعاون من المجلس الأهلي بالرقابة على محطات التوزيع .
كما تم الاتفاق أيضا على أن يقوم المجلس الأهلي بمراقبة جميع المنافذ البرية والبحرية بساحل حضرموت ومنع دخول وخروج أي كميات بحسب الآلية التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين .
وسيتم البدء بتنفيذ بنود الاتفاق بين المجلس الأهلي الحضرمي وشركة النفط اليمنية بدء بوصول أول باخرة مازوت يتم التعاقد عليها من قبل شركة النفط اليمنية مع أحد التجار .
حضر الاجتماع عن المجلس الأهلي الحضرمي الشيخ سالم حسين السعدي رئيس اللجنة الاقتصادية والمقدم عبدالعزيز العكبري رئيس لجنة الخدمات رئيس لجنة المشتقات النفطية ، والأستاذ أحمد الجنيدي رئيس لجنة الرقابة والتفتيش والدكتور عبدالله عوض بكير رئيس اللجنة المالية والأخ أنور الشاذلي رئيس اللجنة القانونية ، وعن شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت الأخ خالد سلمان العكبري مدير إدارة الموارد البشرية والأخ سالم عبدالله الخلاقي مدير الإدارة المالية والأخ جمال فرج حمران مدير إدارة منشآت خلف والأخ سامي عمر باشراحيل نائب مدير إدارة المبيعات والأخ حسين محمد الشاؤوش رئيس القسم القانوني والأخ حسين علي مزروع رئيس قسم التوزيع .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.