لقاء كروي ” اماراتي سعودي “بحثاً عن الصدارة المؤكدة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:38 توقيت مكة - 02:38 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لقاء كروي ” اماراتي سعودي “بحثاً عن الصدارة المؤكدة
لقاء كروي

يافع نيوز – رياضة :

تترقب الجماهير الآسيوية اليوم (الخميس) مواجهة المنتخبين السعودي وضيفه الإماراتي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019، والتي سيحتضنها استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

ويسعى «الأخضر» السعودي إلى تحقيق الفوز الرابع توالياً وحصد العلامة الكاملة وتوسيع الفارق بينه وبين ضيفه إلى خمس نقاط، وهو ما يجعله متربعاً على الصدارة وقريباً من التأهل إلى نهائيات كأس آسيا والمرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، في الوقت الذي يأمل فيه «الأبيض» الإماراتي خطف الصدارة وإلحاق أول خسارة بمضيفه وتعويض النقاط التي فقدها في مباراته الأخيرة أمام نظيره الفلسطيني.

وتحمل المواجهة التي تجمع المنتخبين الرقم 32 في تاريخ مواجهاتهما على المستوى الرسمي والودي، إذ سبق أن التقيا في 31 مباراة فاز «الأخضر» في 19 مباراة وفاز «الأبيض» في ست مباريات وحسم التعادل ست مباريات أيضاً، وسجل الهجوم السعودي 43 هدفاً بينما سجل نظيره الإماراتي 20 هدفاً.

ويتصدر قائمة هدافي «الأخضر» الأسطورة ماجد عبدالله الذي سجل أربعة أهداف يليه محمد الصاروخ وخالد التيماوي وحمزة إدريس وعبده عطيف وأحمد الفريدي ولكل منهم هدفين، بينما يتصدر قائمة هدافي «الأبيض» خمسة لاعبين هم فهد خميس وزهير بخيت وإسماعيل راشد وإسماعيل مطر وأحمد خليل، إذ سجّل كلّاً منهم هدفين. وفي المجموعة ذاتها تحل فلسطين ضيفة على تيمور الشرقية.

ويرفع منتخب سورية شعار تثبيت الصدارة عندما يواجه نظيره الياباني اليوم (الخميس) في العاصمة العمانية مسقط في المجموعة الخامسة. ويدخل المنتخب السوري المباراة بمعنويات عالية انعكاساً لعروضه القوية في الجولات الماضية وصدارته للمجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات وله 13 هدفاً وشباكه نظيفة، وإن كان يدرك أن خروجه بنتيجة إيجابية أمام اليابان يحتاج إلى جهود مضاعفة، خصوصاً أنه سيلعب بكامل نجومه المحترفين في أوروبا. ويأمل المنتخب القطري لكرة القدم بضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في المواجهة الساخنة التي تجمعه مع نظيره الصيني. ويمنّي المنتخب القطري النفس بتحقيق الفوز الرابع على التوالي والتمسك بالصدارة، وتعطيل منافسه الأول والقوي على البطاقة الأولى والتأهل المباشر إلى كأس آسيا والمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم. وتملك قطر تسع نقاط من ثلاثة انتصارات على المالديف وبوتان وهونغ كونغ، في مقابل سبع نقاط للصين بفوزها على بوتان والمالديف والتعادل مع هونغ كونغ. وسيكون الفوز هو الخيار الأول للمنتخب القطري لأجل التمسك بالصدارة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل، إذ ستتبقى له مباريات أقل قوة من مواجهة المنتخب الصيني، منها مباراتان في الدوحة أولها مع المالديف (الثلثاء) المقبل ثم هونغ كونغ، ومباراتان خارج ملعبه مع بوتان والصين، بينما لا بديل سوى الفوز أمام الصين لأجل انتزاع الصدارة وزيادة حظوظه بالتأهل مباشرةً. ويستضيف المنتخب الكويتي لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة. ويلعب اليوم أيضاً لبنان مع ميانمار ضمن المجموعة ذاتها، فيما تستريح لاوس.

ويتصدر الكوريون الجنوبيون ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط متقدمين على الكويت الثانية بهدف، ويأتي لبنان في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام ميانمار ولاوس (نقطة لكل منهما). وستكون أنظار عشاق كرة القدم الأردنية شاخصةً صوب إستاد عمّان الدولي، الذي يشهد مواجهة منتظرة بين منتخبي الأردن وأستراليا في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية. وتقام التصفيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وانطلقت في 11 حزيران (يونيو) 2015 وتمتد حتى 29 آذار (مارس) 2016.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثمان إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا. أما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فستكون مدعوّة إلى التنافس في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا على 11 مقعداً في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، إذ تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.