وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن المقاتلات والبوارج، المنتشرة في البحر الأحمر، استهدفت مواقع المتمردين في “الشريط الساحلي في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز.. والدفاع الجوي الساحلي ومعسكر الزيادي ومحطة وقود تابعة للمليشيات”.

كما شن التحالف، الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات على مواقع الميليشيات، المدعومة من إيران، في “مفرق المخا وجبل النار”، وفق المصادر نفسها التي أكدت أن الضربات الجوية “امتدت حتى جبال العمْري في منطقة ذباب القريبة من باب المندب..”.

وكان الجيش الوطني في تعز نجح قبل أيام، بدعم من التحالف، في طرد المتمردين من منطقة باب المندب المطلة على المضيق الذي يصل البحر الأحمر بخليج عدن، قبل أن تحرر محافظة مأرب في محاولة لإحكام الطوق على الميليشيات في البيضاء وتعز وإب والحديدة.

والخميس، شهدت محافظة الحديدية التي تطل على البحر الأحمر أيضا، وتشترك في حدودها مع محافظات صنعاء وإب وتعز وذمار والمحويت وحجة، غارات جوية مكثفة على مواقع الميليشيات المتمردة في مناطق متفرقة، ولاسيما جبل الملح شرق منطقة الصليف.

واستهدفت الضربات الجوية مقر “اللواء 26 حرس جمهوري” الخاضع لسيطرة ميليشيات صالح والحوثي في منطقة السوادية في محافظة البيضاء المجاورة لمأرب، وتجمعات المتمردين في محافظة الجوف المحاذية من الشمال للحدود السعودية ومن الجنوب لمأرب.