الطيران العربي يلاحق ويضرب مليشيات الحوثيين وصالح بكثافة في تعز والحديدة

1-781094

يافع نيوز – خاص ومتابعة :

واصل طيران التحالف العربي غاراته العنيفة على بقايا المليشيات الحوثية في العديد من المناطق الشمالية .

ورصد الاعلام غارات جوية، في كل من تعز والحديدة وباب المندب، حيث استهدفت تعز بعشرات الغارات احداها استهدف اطقم المليشيات بمنطقة ذابة بماوية والتي كانت تستعد لاقتحام  جبهتي المسيمير وكرش .. في حين نقلت مصادر بالصبيحة انه تم قصف مواقع محادية للجنوب هناك، غير ان احدى الغارات اخطأت عهدفها واصابت المقاومة الجنوبية من ابناء الصبيحة ..

 

وقالت ” سكاي نيوز ” : انالتحالف العربي،  كثفالخميس، الغارات الجوية والقصف البحري على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في المخا والصليف في محافظتي تعز والحديدة، وسط استمرار العمليات البرية الرامية إلى إحكام الطوق على المتمردين وسط اليمن.

وقالت مصادر عسكرية لـ”سكاي نيوز عربية” إن المقاتلات والبوارج، المنتشرة في البحر الأحمر، استهدفت مواقع المتمردين في “الشريط الساحلي في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز.. والدفاع الجوي الساحلي ومعسكر الزيادي ومحطة وقود تابعة للمليشيات”.

كما شن التحالف، الذي تقوده السعودية، سلسلة غارات على مواقع الميليشيات، المدعومة من إيران، في “مفرق المخا وجبل النار”، وفق المصادر نفسها التي أكدت أن الضربات الجوية “امتدت حتى جبال العمْري في منطقة ذباب القريبة من باب المندب..”.

وكان الجيش الوطني في تعز نجح قبل أيام، بدعم من التحالف، في طرد المتمردين من منطقة باب المندب المطلة على المضيق الذي يصل البحر الأحمر بخليج عدن، قبل أن تحرر محافظة مأرب في محاولة لإحكام الطوق على الميليشيات في البيضاء وتعز وإب والحديدة.

والخميس، شهدت محافظة الحديدية التي تطل على البحر الأحمر أيضا، وتشترك في حدودها مع محافظات صنعاء وإب وتعز وذمار والمحويت وحجة، غارات جوية مكثفة على مواقع الميليشيات المتمردة في مناطق متفرقة، ولاسيما جبل الملح شرق منطقة الصليف.

واستهدفت الضربات الجوية مقر “اللواء 26 حرس جمهوري” الخاضع لسيطرة ميليشيات صالح والحوثي في منطقة السوادية في محافظة البيضاء المجاورة لمأرب، وتجمعات المتمردين في محافظة الجوف المحاذية من الشمال للحدود السعودية ومن الجنوب لمأرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock