fbpx
دول الخليج تتجه لإعلان نظام موحد لمكافحة الارهاب
شارك الخبر
دول الخليج تتجه لإعلان نظام موحد لمكافحة الارهاب

يافع نيوز – الحياة :

فيما يتنامى التهديد المتمثل في العنف والهجمات الإرهابية التي ينفذها تنظيم «داعش» الإرهابي من خلال عناصره الدموية في دول الخليج العربية، أقر وزراء العدل بدول مجلس التعاون الخليجي، في ختام اجتماع عقدوه في الدوحة أمس (الثلثاء) توصية بإعداد نظام موحد لمكافحة الإرهاب بدول المجلس، والموافقة على مشروع اتفاق تسليم المتهمين والمحكوم عليهم بين دول المجلس، وعلى مقترح الأمانة العامة للمجلس بدخول دول المجلس – ككتلة موحدة – في اتفاقات تعاون قانوني وقضائي وعدلي مع الدول الأعضاء أو المجموعات الدولية. وعقد اجتماع الدوحة أمس بمشاركة أعضاء المجلس كافة. ورحب وزير العدل القطري الدكتور حسن بن لحدان المهندي بالوفود المشاركة من دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكداً أن الاجتماع يأتي لمناقشة عدد من المواضيع المشتركة المهمة للدول الأعضاء.

وأعرب الأمين العام المساعد لدول مجلس التعاون الخليجي السفير حمد بن راشد المري عن الشكر للقائمين على عقد الاجتماع والمشاركين على جهودهم في نجاح أعماله وما يصبون إليه، منوهاً بالمواضيع المهمة التي نوقشت خلال الاجتماع، ومؤكداً الدور المبذول من الدول الأعضاء كافة، والمشاركة بفاعلية حيال ما طرح على جدول أعمال الاجتماع.

وأكد وزير العدل السعودي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أهمية الاجتماع الذي يناقش عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء. ووجّه الدعوة لوزراء العدل الخليجيين لعقد اجتماعهم المقبل في السعودية.

بحث الاجتماع عدداً من المواضيع والبرامج التي تناولت الشأن العدلي والقضائي، وإقرار عدد من الدورات التدريبية وفق آلية تنفيذية للتصور الشامل حيال إقامة برامج تدريبية في المجال العدلي والقضائي. كما أوصى المشاركون بتطوير اتفاق تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية في ما يختص بالمواد والمسائل المتعلقة بتنفيذ الأحكام والمساعدة القانونية في المواد الجزائية.

أخبار ذات صله