داود أوغلو: غارتان روسيتان من أصل 57 استهدفتا “داعش” | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
داود أوغلو: غارتان روسيتان من أصل 57 استهدفتا “داعش”
داود أوغلو: غارتان روسيتان من أصل 57 استهدفتا "داعش"aa

يافع نيوز-العربي الجديد:

أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، اليوم الأربعاء، أن غارتين روسيتين فقط استهدفتا تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، متهماً موسكو بتركيز ضرباتها الجوية على الفصائل المعارضة الأخرى في هذا البلد.
وقال داود أوغلو متحدثاً للصحافيين إن “اثنتين فقط من الضربات الروسية الـ57 استهدفتا داعش”، لافتاً إلى أن “الغارات الأخرى وُجّهت ضد الفصائل المعارضة، وفقاً لأرقام الاستخبارات العسكرية التركية”.
وأضاف: “إذا ما أُضعفت المعارضة السورية فإن هذا سيعزز داعش”، موضحاً: “إن كان يتعين خوض معركة ضد داعش، فدعونا نخوضها معاً”.

كذلك، حذر داود أوغلو، من أن تركيا “لن تقدم تنازلات” في ما يتعلق بانتهاك الطائرات الحربية الروسية لمجالها الجوي على الحدود السورية.
ولفت إلى التوتر القائم حالياً بين بلاده وروسيا التي تشن حملة غارات جوية في سورية، قائلاً: “لن نقدم أي تنازلات في ما يتعلق بأمن حدودنا ومجالنا الجوي”. لكنه حرص على التأكيد في الوقت نفسه أن تركيا “لا تريد توتراً مع روسيا”، مشيراً إلى أن “المجال الجوي التركي هو بالطبيعة أيضاً المجال الجوي للحلف الأطلسي”.
وأضاف: “إننا نبحث (الانتهاكات لأجواء تركيا) مع الطرف الروسي بطريقة صريحة وودية .. ونتوقع من روسيا أن تأخذ بهواجس تركيا الأمنية”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.