الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: نؤكد التزامنا بتحقيق الاستقرار والرخاء في اليمن وتخفيف معاناة اهله | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 11:25 توقيت مكة - 14:25 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: نؤكد التزامنا بتحقيق الاستقرار والرخاء في اليمن وتخفيف معاناة اهله
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان: نؤكد التزامنا بتحقيق الاستقرار والرخاء في اليمن وتخفيف معاناة اهله

يافع نيوز – متابعات خاصة :

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة، لأخذ جميع المقترحات التي تقدمها المؤسسات الإنسانية لمساعدة اليمن بعين الاعتبار، وتقييمها بعناية من قبل الجهات ذات الصلة.

جاء تصريح سموه خلال اللقاء الذي جرى على هامش أعمال الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والذي شارك فيه وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، ووزير خارجية قطر، خالد بن محمد العطية، ووزير خارجية اليمن رياض ياسين، بجانب رؤساء ومسؤولي كبريات وكالات الإغاثة الإنسانية، بهدف بحث الشراكة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقال وزراء الخارجية، خلال اجتماعهم، إن الهدف من الاجتماع هو تنسيق الجهود وزيادة الكفاءة، واستكشاف التحديات الحالية التي تواجه تقديم المساعدات الإنسانية لليمن، مؤكدين التزامهم بتحقيق الاستقرار والرخاء في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني.

من جانبه، قال وزير الخارجية السعودي إن «الحياة حق للجميع، وهدفنا مساعدتهم جميعاً»، مؤكداً استعداد الوزراء للبحث مع المنظمات الإنسانية في كيفية المساعدة لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في جميع أنحاء اليمن.

من جهته، أكد وزير الخارجية اليمني أن جميع الموانئ اليمنية مفتوحة، ويمكن أن تتسلم المساعدات الإنسانية، بجانب الأنشطة التجارية التي من شأنها أن تخضع للتفتيش، وفقاً للقانون الدولي.

وأشاد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ستيفن أوبراين، خلال الاجتماع، بالمساعدات والدعم اللذين تقدمهما حكومات الإمارات والسعودية وقطر، وغيرها من دول المنطقة، لدعم الجهود الإنسانية في اليمن.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.