الكويت تحذر من المخاطر الناجمة عن ارتفاع التوترات السياسية في العالم | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 12:48 توقيت مكة - 15:48 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الكويت تحذر من المخاطر الناجمة عن ارتفاع التوترات السياسية في العالم
الكويت تحذر من المخاطر الناجمة عن ارتفاع التوترات السياسية في العالم

يافع نيوز – واس

حذرت دولة الكويت اليوم من مغبة المخاطر الناجمة عن ارتفاع حدة التوترات السياسية في العالم وماتسببه ازمة اللاجئين من اضرار على المستوى الاقتصادي والسياسي والامني للعديد من الدول.

وقال مندوب دولة الكويت لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية السفير جمال الغنيم في كلمة الكويت امام اللجنة التنفيذية لمفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين “ان تقرير الاتجاهات العالمية الصادر عن المفوضية يوضح بجلاء أن عدد الاشخاص الذين أجبروا على ترك منازلهم من النازحين قسرا واللاجئين وصل الى ستين مليون شخص في نهاية عام 2014 بمختلف دول العالم”.

واضاف ان هذا التطور قد يتسبب في أزمه حقيقية على المستويات الاقتصادية والسياسية والأمنية للعديد من الدول المضيفة اذ ان هذه الاعداد الهائلة والمتزايدة للاجئين والنازحين لم يشهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية.

واوضح “أن المجتمع الدولي لن يتغلب على المشكلات الانسانية الملحة خاصة قضايا اللاجئين الا من خلال التعاون والشراكات الاستراتيجية ودعم البرامج الأممية المختصة بعمليات الاستجابة العاجلة للاوضاع الانسانية المتدهورة”.

واكد حرص الكويت على دعم الدور الانساني للامم المتحدة حيث اتخذت قرارا في عام 2008 بتخصيص 10% من اجمالي المساعدات الانسانية التي تقدمها للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية او الكوارث التي هي من صنع الانسان.

ولفت الى ان هذا القرار تبعته قرارات رسمية بمضاعفة المساهمات الطوعية السنوية الثابتة لعدد من الوكالات والمنظمات الدولية خاصة المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.