الحوثيون ينفون صلتهم بتفجيرات عدن التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية وقوات الامارات | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الحوثيون ينفون صلتهم بتفجيرات عدن التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية وقوات الامارات
الحوثيون ينفون صلتهم بتفجيرات عدن التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية وقوات الامارات

يافع نيوز – متابعات خاصة

نفى عضو المجلس السياسي في حركة “أنصار الله” محمد البخيتي في حديثه لـ “سبوتنيك”، أي مسؤولية للحوثيين عن الهجمات التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية في عدن، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن الهجمات وكيفية حدوثها تحمل بصمات تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.
وقال البخيتي إن “دول العدوان تدعم أطرافا تحمل إيديولوجيات غير منسجمة مع بعضها… إن “القاعدة” و”داعش” و”حزب الإصلاح” (إخوان مسلمين) والسلفيين وبعض فصائل “الحراك الجنوبي”، كل فصيل منهم يحمل إيديولوجية فكرية وأهدافا تختلف عن الآخر”.

وأضاف “هذه الإيديولوجيات الفكرية أيضا غير منسجمة مع دول العدوان خصوصا السعودية والإمارات… وهذه الهجمات تأتي في هذا السياق خصوصا أن تلك الجماعات تمتلك الكثير من الأسلحة الحديثة”.
وحذر البخيتي من أن تنظيمي “داعش” و”القاعدة” قد أصبحا أقوى الفصائل على الساحة في محافظات جنوب اليمن، وأصبح في إمكانهما السيطرة على كل الجنوب… هما بالفعل مسيطران… ولا يحتاجان سوى رفع علم “داعش” أو “القاعدة”… كل مناطق الجنوب أصبحت تحت سيطرتهما بما في ذلك عدن”.
وأوضح أن “كيفية حدوث الهجمات تحمل بصمة “داعش” و”القاعدة”، وحدثت ثلاث هجمات، الأولى استهدفت فندق القصر الذي يقيم فيه بحاح، حيث تم إطلاق النار على الحراسة أعقبه تفجير مدرعة مفخخة بواسطة انتحاري، أعقبها إطلاق قذائف هاون وصواريخ”.
وتابع “تكرر نفس الشيء في الهجوم على السكن الذي يقيم فيه بعض الضباط الإماراتيون، ومقر إدارة العمليات العسكرية للإمارات الذي تم استهدافه بنفس الطريقة”.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.