(تقرير) سياسيون وناشطون جنوبيون يطالبون بسرعة الاتفاق حول خطة لضبط الأمن في عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(تقرير) سياسيون وناشطون جنوبيون يطالبون بسرعة الاتفاق حول خطة لضبط الأمن في عدن
(تقرير) سياسيون وناشطون جنوبيون يطالبون بسرعة الاتفاق حول خطة لضبط الأمن في عدنaa

يافع نيوز- (تقرير) خاص:

ناشد سياسيون وناشطون جنوبيون في العاصمة عدن قيادة المقاومة الجنوبية ودول التحالف بسرعة الحسم في الملفات الأمنية الخاصة بالعاصمة عدن وجميع المحافظات المحررة .
وتحدث المواطن “أبو حسين القحيم ” لـ “يافع نيوز” قائلاً تفجيرات اليوم مؤشر خطير ونطالب قيادة المقاومة الجنوبية ودول التحالف بسرعة الحسم في الملفات الأمنية والتعامل مع الخلايا النائمة التي لها أذرع وعلاقات بالمخلوع صالح .
ومن جهة قال “الشيخ هاني اليزيدي” عضو الهيئة الشرعية الجنوبية أن ما حصل اليوم مؤشر خطير يجعلنا جميعا نستيقظ لاسيما وهناك أخبار تفيد أن الانفجارات كانت جراء سيارات مفخخة لاستهداف مقر الحكومة والإمارتيين بثلاثة مواقع في ظل الإنفلات الأمني الذي تعيشه البلد.
وعلى نفس السياق أشار “العميد ثابت حسين صالح” في تصريح مقتضب لـ “يافع نيوز” أن أمن عدن وكل محافظات الجنوب سيظل تحدياً رئيساً وحاسما لكل من المقاومة الجنوبية والشرعية ..
وهذا يتطلب وضع هذا الملف بأيدي قيادات عسكرية وأمنية جنوبية محترمه ومشهود لها بالنزاهة والإخلاص .. ووضع خطة أمنية شاملة تبدأ بالأولويات .
كحماية وتأمين المواقع الحيوية والمنافذ وتنتهي بأمن المواطن .. وتشمل حملة إعلامية توعوية لحشد الرأي العام والمجهود الشعبي ورفع اليقضة الأمنية لتحقيق أمن صارم وحازم بشكل مناسب لتنفيذ الملفات الأخرى كالخدمات وإعادة البناء .
وقال أنه سيتوقف نجاح هذا الملف الحيوي الهام على نجاح أو فشل كل المكونات شركاء تحرير الجنوب واليمن من مليشيات الحوثي وصالح المقاومة والتحالف والشرعية .
وتعيش عدن وكل المناطق الجنوبية المحررة وضعاً أمنياً معقداً في ظل غياب الجهات الأمنية الرسيمة بالتزامن مع الحمل العشوائي للسلاح والمنتشر بشكل كثيف مما يثير مصدر قلق لدى كثير من سكان هذه العاصمة التي عرف عنها بأنها مدينة السلم والسلام .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.