الهلال الأحمر يكسب ثقة الأهالي والحكومة بعدن ويتسلم حق إدارة الإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال الأحمر يكسب ثقة الأهالي والحكومة بعدن ويتسلم حق إدارة الإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن
الهلال الأحمر يكسب ثقة الأهالي والحكومة بعدن ويتسلم حق إدارة الإغاثة والأعمال الإنسانية بعدن

يافع نيوز – خاص

وقع صباح اليوم في العاصمة عدن اتفاق شراكة بين الحكومة اليمنية والهلال الأحمر الإماراتي ليكون شريك أساسي في تنظيم وإدارة وتوزيع المساعدات الإنسانية ، بحيث تكون كل انشطة المنظمات تدار من قبل الهلال الأحمر الإماراتي .

وقع عن الجانب الحكومي الوزير عبدالرقيب سلام وزير الادارة المحلية وعن الهلال الأحمر الإماراتي د. محم عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي .

مصدر في الحكومة اليمنية قال ان هذه الاتفاق جاء بطلب رسمي من الحكومية اليمنية وذلك للنجاح الكبير الذي حققه الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة الماضية في عدن وغيرها .

وزير الادارة المحلية ورئيس لجنة الاغاثة في الحكومية اليمنية عبدالرقيب فتح اشاد بدور الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، وقال ان ان الهلال الأحمر الاماراتي لم ينجح في عدن فقط وانما على مستوى الوطن العربي وهو يستحق ان يكون شريك رئيسي في أدارة الاعمال الإنسانية والاغاثينة بعدن .

حضر حفل توقيع العقد عن الجانب اليمني نائب رئيس الجهورية ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح وعن الجانب الإماراتي الدكتور مبارك سعيد الجابري المبعوث الخاص لدولة الإمارات الى اليمن .

يشار الى ان الهلال الأحمر الإماراتي بذل جهود كبرى في عدن خلال عدوان مليشيات الحوثي وصالح على عدن وبعد التحرير، حيث لم يقتصر دور الهلال الأحمر على الاعمال الإنسانية بل وسع نشاطه ليصل الى مجال تقديم الخدمات والمساهمة في تطبيع الأوضاع بعدن .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.