قوات التحالف تحقق تقدماً في مأرب | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
قوات التحالف تحقق تقدماً في مأرب
قوات التحالف تحقق تقدماً في مأرب

يافع نيوز – سكاي نيوز

أسفرت العمليات العسكرية للقوات الموالية للشرعية في اليمن، الاثنين، عن استعادة السيطرة على الجهة الشرقية من سد مأرب، فيما تجددت الاشتباكات في أحياء عدة بتعز.

وتمكنت قوات التحالف العربي والجيش اليمني من محاصرة المتمردين الحوثيين القوات الموالية لصالح، في التلال المحيطة بسد مأرب، حيث وقعت اشتباكات هناك تمهيدا لاستعادة السيطرة على السد الاستراتيجي بالكامل.

وأفاد مراسلنا بأن القوات الشرعية أحرزت تقدما نوعيا، حيث سيطرت على المحور الواصل بين شرقي وغربي سد مأرب، مما أدى إلى عزل المتمردين وحرمانهم من خط إمداد رئيسي.

يذكر أن التحالف العربي بدأ منتصف سبتمبر هجوما بريا في محافظة مأرب، وسط اليمن، يعتبر ضروريا قبل أي عملية نحو العاصمة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون قبل نحو عام.

وفي مدينة تعز، تجددت الاشتباكات في حيي ثعبات و الجحملية، بين القوات الشرعية، والمليشيات الحوثية وصالح على وقع غارات للتحالف، استهدفت تجمعات المتمردين في عدة جبهات، مما أسفر عن مقتل نحو 20 وإصابة أكثر من 30 من مليشيا الحوثي وصالح.

كما قتل في هذه المواجهات 6 من عناصر القوات الشرعية، وواصل الحوثيون وقوات صالح قصفهم للأحياء السكنية بتعز، مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، وإصابة 11 آخرين.

من جانب آخر، واصلت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غاراتها على محافظة الحديدة، غربي اليمن، حيث قصفت معسكر قوات الأمن الخاصة التابع للحوثيين.

وفي محافظة البيضاء (جنوب)، استهدفت غارات التحالف معسكر اللواء 26 حرس جمهوري الموالي للميليشيات المتمردة، وجاء قصف المعسكر بعد معلومات عن نقل صواريخ وقذائف إلى المعسكر.

كما شملت غارات البيضاء تجمعات للحوثيين وقوات صالح في الملعب الرياضي ومبنى بيت الشباب في مدينة البيضاء مركز المحافظة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.