تقدم لقوات الشرعية بمأرب.. وقتلى في تعز

قوات-التحالف-العربي-622x300

يافع نيوز – متابعات

ذكرت مصادر أمنية يمنية، الاثنين، أن القوات الموالية للشرعية وقوات التحالف العربي يتقدمان في ماس وصرواح بمأرب ويؤمنان طريق صنعاء، فيما قتل 27 مسلحا من الحوثيين والقوات الموالية لصالح في اشتباكات بتعز.

وقال وكيل محافظة مأرب، عبدالله الباكري، لـ”سكاي نيوز عربية” إن العملية العسكرية في مأرب اقتربت من النجاح، وإن قوات الشرعية، حققت تقدما كبيرا في جبهة ماس والجبهة الغربية بصرواح، وتمكنت من تأمين الخط المؤدي إلى صنعاء.

وأفاد مراسلنا في اليمن، بمقتل 18 مسلحا من المتمردين في اشتباكات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في صرواح ومجزر ومعسكر ماس بمحافظة مأرب.

وفي الإثناء، قتل 27 وجرح 31 من مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في مواجهات مع المقاومة في ثعبات وجوار منزل صالح والكمب والدحي والزنوج بمدينة تعز خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.

وفي نفس السياق، قتل 8 مدنيين بينهم أطفال وجرح 20 آخرين من جراء القصف العشوائي للحوثين وقوات صالح المستمر على الأحياء السكنية وكذا القنص في مدينة تعز.

إلى ذلك، استمرت الاشتباكات في حي وادي الدحي بين رجال المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وصالح بعد هجوم شنته المليشيا على الحي، غربي المدينة في رابع هجوم تتصدى له المقاومة، كما دارت اشتباكات في ثعبات ومحيط منزل صالح في الجحمليه السفلى وهو المنزل الذي سيطرت المقاومة عليه الشهر الماضي وكذا اشتباكات في الكمب.

وقصف طيران التحالف مواقع تمركز مليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح في مقر اللواء 17 سابقا بذباب، ما أدى إلى تدمير مخازن ضخمة للسلاح، كما قصف تجمعات لهم في ميناء المخا وفي منطقك الزنقل غربي مدينة تعز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock