fbpx
بحاح يلتقي عدد من الاعلاميين في عدن ويقول ان الأولوية الأن للأمن وتطبيع الأوضاع
شارك الخبر
بحاح يلتقي عدد من الاعلاميين في عدن ويقول ان الأولوية الأن للأمن وتطبيع الأوضاع

يافع نيوز – خاص

ألتقى نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح مساء اليوم بعدد من الاعلاميين والصحفيين في القطاع الحكومي والخاص .

وركز خالد بحاح في حديثة مع الاعلاميين على تطبيع الأوضاع في عدن خلال الفترة المقبلة كونها فترة عصيبة وانتقالية .

وقال بحاح ان الدولة مسلوبة ونسعى لاستعادتها، ومهمتنا هنا تطبيع الحياة، ونريد أن تكون عدن أنموذجاً في مختلف المجالات.

وأضاف بحاح ان الحكومة ليس لديها عصا سحرية لمعالجة كافة المشاكل وبهذه السرعة، وقال ان الأمر ستعود الى طبيعتها ولكن ببطء بسبب ما خلفته الحرب من دمار .

وطالب بحاح من الاعلاميين والصحفيين في القطاع الحكومي على سرعة العمل لإعادة بث قناة عدن الفضائية من عدن وتشغيل اذاعة عدن خلال الفترة المقبلة لإعطاء الناس مؤشرات ايجابية أن الوضع في تحسن وتقدم .

وقال بحاح انه سيتم نقل المعسكرات إلى خارج مدينة عدن وحتى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة سيتم نقلها من التواهي إلى العند أو أطراف عدن وسيتم فتح معسكر في مديرية دار سعد لاستيعاب الراقبين في المؤسسة الأمنية.
وأسف بحاح لبعض المسؤولين في السلطة يستخدمون الإعلام الحر (الخاص) عبر أموال رخيصة لمصالحهم الشخصية.. وأكد أن مهمة الإعلام الخاص والحر هي أكبر وأهم من الإعلام الحكومي.
وأضاف بحاح انه سيتم تطوير المجال الإعلامي بكل جوانبه منها التدريب والتأهيل ، وسيتم العمل على فتح قنوات إعلامية جديدة.
وقال بحاح انه لن يسمح  لأي شخص في الحكومة أن يمارس مهامه الحزبية على حساب وظيفته الحكومية، بالمقابل لن نرضى بأي اتهامات على الموظفين في الحكومة ونشر الشائعات عنهم.
وقال بحاح ان غياب الدولة وعدم اهتمامها بالأرياف والمناطق النائية هو السبب في حدوث الحرب الأخيرة ومثال على ذلك محافظة صعدة عندما سلمت للحوثيين منذ زمن وحصل ما حصل.
وأستمع بحاح لمداخلات الاعلاميين والصحفيين خلال اللقاء حيث ركزت الكلمات على ضرورة الاهتمام بالاعلام الرسمي ومعالجة مشاكل الموظفين وسرعة إعادة صيانة مبنى الاذاعة والتلفزيون حتى يعاود البث . 

كذلك وعد بحاح ان الحكومة ستعطي اهتمام للإعلام الخاص خلال المرحلة المقبلة وسيكون هناك تأهيل للشباب في مختلف المجالات .

 

أخبار ذات صله