تقدم لقوات الشرعية بمأرب.. وتعز تحت الحصار | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 11:56 توقيت مكة - 02:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تقدم لقوات الشرعية بمأرب.. وتعز تحت الحصار
تقدم لقوات الشرعية بمأرب.. وتعز تحت الحصار

أفاد مراسلنا في مأرب، الأحد، بأن القوات الشرعية اليمنية تقترب من السيطرة على سد مأرب التاريخي الواقع في مديرية الوادي، فيما منع الحوثيون الدخول والخروج إلى مدينة تعز.

وسيطرت القوات الشرعية على التلال المحيطة والمطلة على السد، في مسعى لاستعادة سد مأرب التاريخي نظرا لما يتمتع به من أهمية استراتيجية وجغرافية وحضارية.

وفي تعز، منع الحوثيون الدخول والخروج إلى مدينة تعز، وذلك في أعقاب اندلاع اشتباكات عنيفة على أكثر من محور في المحافظة.

وذكرت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” أن الاشتباكات اندلعت في مناطق الدحي والمرور غربي المدينة، وثعبات جنوب شرقي المدينة، وفي الأربعين ومحيط جبل جرة.

وأفاد مراسلنا بتعز ، بمقتل 7 أشخاص من بينهم 3 نساء، في حين أصيب 10 آخرون في قصف عشوائي شنته مليشيا الحوثيين والقوات الموالية لصالح واستهدف مركزا تجاريا في حي المسبح في تعز.

في غضون ذلك، كثف طيران التحالف العربي غاراته على العاصمة صنعاء، فيما استهدفت الطائرات مواقع وآليات لمليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح بمعسكر قوات الأمن الخاصة والمجمع الحكومي بمدينة البيضاء، كما استهدفت مواقع الميليشيات بحيد السماء بمديرية ذي ناعم، ومقر قوات النجدة.

وفي الأثناء، قتل 10 على الأقل وأصيب العشرات من الحوثيين في قصف لطيران التحالف على إدارة أمن مدينة القاعدة بمحافظة إب، فيما قتل القيادي الحوثي عبدالله مطهر جحاف برصاص مسلحين مجهولين على متن دراجة نارية في مدينة الحديدة.

الأمم المتحدة

سياسيا، أكد المبعوث الدولي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، أن الأمم المتحدة تبذل جهدها لجمع الأطراف اليمنية على طاولة واحدة لحل الأزمة.

وقال ولد الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن وفدا من الأحزاب السياسية توجه إلى مسقط من مطار صنعاء لبحث حل الأزمة.

وكشفت مصادر أن وفدا من مليشيا الحوثي وحزب صالح غادر على متن طائرة عمانية بصحبة 6 رهائن من جنسيات مختلفة، تم إطلاق سراحهم بوساطة عمانية.

سكاي نيوز

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.