لسيطرة على مناطق استراتيجية بمأرب | يافع نيوز
عاجل |
عاجل l شبوة.. عناصر مجهولة تفجر انبوب نفط يمتد من العقلة الى ميناء بلحاف
أخر تحديث : 05/12/2016 - 09:26 توقيت مكة - 00:26 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
لسيطرة على مناطق استراتيجية بمأرب
لسيطرة على مناطق استراتيجية بمأرب

يافع نيوز – متابعات

مكنت قوات الشرعية في اليمن من السيطرة على تلتين عند مدخل منطقة صرواح غربي محافظة مأرب، بينما تشهد المناطق القريبة من سد مأرب التاريخي مواجهات عنيفة بين مليشيات الحوثي وصالح والجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة من دول التحالف العربي.

وأسفرت المعارك عن مقتل 18 مسلحاً من ميليشيات الحوثي و6 من قوات الشرعية، بينما شن طيران التحالف العربي غارات استهدفت تجمعات للحوثيين في منطقة الجفينة وجبل البلق جنوب غربي مأرب.

وشهدت المناطق الجبلية القريبة من سد مأرب مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة المدعومة من التحالف العربي ومليشيات الحوثي وصالح.

وتسعى القوات الموالية للشرعية استعادة السيطرة على السد نظراً لموقعه الاستراتيجي، وازدادت وتيرة المواجهات في الجبال المحيطة بسد مأرب ضراوة في الآونة الأخيرة.

على الجانب الآخر  يعمل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والتحالف العربي على التقدم نحو مركز مديرية صرواح بهدف تضييق الخناق على الحوثيين وقوات صالح من الجهة الغربية لسد مأرب.

وفي محافظة تعز، أفاد مراسلنا في اليمن بأن طيران التحالف قصف مواقع وتجمعات للحوثيين في شمالي وغربي مدينة تعز، حيث استهدفت تجمعات ومواقع الحوثين وقوات صالح في تبة الزنقل والبعرارة وكذلك جبل الوعش والمطار القديم.

كما شنت طائرات التحالف غارات جوية على مواقع تابعة لميليشيات الحوثي في صنعاء، واستهدفت حي الجرف الواقع شمالي العاصمة.

وأسفر القصف الجوي عن مقتل القيادي الحوثي إبراهيم الشامي.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.