عسيري: عملية مأرب بالبداية وستحقق الأهداف | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عسيري: عملية مأرب بالبداية وستحقق الأهداف
عسيري: عملية مأرب بالبداية وستحقق الأهداف


يافع نيوز – متابعات
أعلن مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، الأحد، أن العملية العسكرية الواسعة لقوات التحالف في محافظة مأرب لا تزال في بدايتها، معبرا عن توقعه أن تحقق أهدافها قريبا.

وقال عسيري في اتصال هاتفي مع سكاي نيوز عربية: “نحن نعتبر هذه العملية في بدايتها ونأمل أن تحقق أهدافها في المستقبل القريب”، موضحا أنها تشمل عمليات برية وجوية.

وفيما يتعلق بالجهود العسكرية في المناطق الأخرى لا سيما المحررة، قال عسيري أن منهجية الميليشيات في القتال لا تعتمد على المواجهة وإنما على الاختباء، وبالتالي ” نعمل على بناء قوات الأمن في المدن ستقوم بالتعامل مع جيوب هذه الميليشيات والقضاء عليها”.

ودفع هجوم شامل شنته القوات الحكومية اليمنية، بدعم من غارات التحالف العربي، في مأرب ميليشيات الحوثي وصالح على الفرار وإخلاء مواقعها على عدة جبهات من المحافظة الواقعة شرقي صنعاء.
أطلقت القوات الموالية للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تحت غطاء جوي كثيف لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية، هجوما لدحر المتمردين من محافظة مأرب الاستراتيجية المحاذية لصنعاء.

وتحدث عسيري عما يتردد عن حيازة الميليشيات المتمردة لصواريخ باليستية، موضحا أن قوات التحالف تعمل على جمع معلومات عما تبقى من هذه الإمكانيات، “ونحن على علم بقيام قوات صالح بإخفاء بعضها في الكهوف والمنازل”.

وأكد أن البحث يجري حاليا لتحديد مواقعها وتدميرها، لافتا إلى أنه إذا حدث وتم إطلاق أحد هذه الصواريخ فإن المملكة العربية السعودية لديه الجهودية الكاملة لاعتراضها وتدميرها.

وكانت القوات الموالية للشرعية، وبدعم من التحالف، قد نجحت السبت في تحقيق انتصارات جديدة في محافظة شبوة، مضيقة الخناق أكثر فأكثر على المتمردين الذين كانوا قد خسروا مواقعهم في جنوب اليمن.
ر

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.