خبير عسكري: عملية تحرير صنعاء خاطفة ومفاجئة | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 09:13 توقيت مكة - 12:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
خبير عسكري: عملية تحرير صنعاء خاطفة ومفاجئة
خبير عسكري: عملية تحرير صنعاء خاطفة ومفاجئة

يافع نيوز – عكاظ

وقعت قيادات عسكرية يمنية، أن تكون عملية تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي وصالح مفاجئة وخاطفة من قبل التحالف العربي والجيش الوطني.

وأكد الخبير العسكري العقيد عبدالله المذحجي لـ «عكاظ» أن التحالف العربي سينجح في استعادة العاصمة قريبا، لافتا إلى أن كل الدلائل تشير إلى أن انهيار الحوثيين بات وشيكا، إذ إنهم يعانون جراء تصاعد وتكثيف الضربات الجوية. وقال إن القصف الدقيق والمركز الذي دمر مخازن السلاح للانقلابيين في الحفا والصيانة وعطان مؤخرا، يمثل طعنة قوية سددت بنجاح كبير أنهكت الحوثي وأفشلت ما كان يخطط له من حرب طويلة، وبات دخول التحالف إلى صنعاء مسألة وقت،

ولم يستبعد أن تكون هناك مفاجآت عسكرية للتحالف خلال الأسبوعين المقبلين. وأضاف إن التكتيك الذي اعتمد عليه التحالف في تهيئة الأجواء وضرب العمق بقوة كان مصدر نجاح له، وهو البداية الناجحة للوصول إلى صنعاء دون أية مواجهات خاصة أن الانقلابيين أصيبوا بإحباط كبير بعدما أيقنوا أن المعركة غير متكافئة، فهم مجرد عصابة منهكة لا تملك أي غطاء جوي وتعتمد على تكتيك العصابات في هجماتها،

فيما التحالف جيش منظم وبقدرات وكفاءات عالية وتكنولوجيا متقدمة وغطاء جوي كبير. وأفاد المذحجي أنه ليس أمام الحوثي وصالح إلا تكتيك جر التحالف إلى وسط صنعاء لتنفيذ سيناريوهات القاعدة من استخدام سيارات مفخخة وهجمات فردية بأحزمة ناسفة، متوقعا فشل هذه السيناريو لأن التحالف يمتلك الإمكانيات التي يمكن أن يفرض من خلالها خطة أمنية متكاملة لإفشال مخططات الحوثي.

وأكد الخبير العسكري أن التحول الذي ظهر والنجاحات التي يحققها التحالف عبر ضرباته المركزة على أهداف ومواقع عسكرية سيطر عليها الانقلابيون تؤكد أن الحوثيين يعيشون أيامهم الاخيرة، وأن هذه الحركة ستتحول إلى انتهاج ثقافة تنظيم القاعدة كجماعة إرهابية تعتمد على الضربات والعمليات الخاطفة في الأيام المقبلة.

*من  أحمد الشميري

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.