مدير أمن عدن:نعمل على تجهيز جميع أقسام الشرطة بدعم من الإمارات | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 10:42 توقيت مكة - 13:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير أمن عدن:نعمل على تجهيز جميع أقسام الشرطة بدعم من الإمارات
مدير أمن عدن:نعمل على تجهيز جميع أقسام الشرطة بدعم من الإمارات

يافع نيوز – متابعات

عقدت اللجنة الأمنية العليا لإقليم عدن اجتماعها الأسبوعي اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد علي مارم.

وفي الاجتماع الذي ضم محافظي لحج ، ابين ، والضالع ووكيل أول محافظة عدن وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية ، نوه الدكتور مارم بالنتائج الايجابية التي تحققت حتى الان على صعيد التطبيع الجزئي للأوضاع الأمنية في المحافظات الأربع وكذا تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بدمج أفراد المقاومة الشعبية في الجيش والأمن والتي تسير بخطوات حثيثة .

واستعرضت اللجنة تقارير الوضع الأمني في محافظات الإقليم والإجراءات المتخذة لتعزيز الاستقرار الأمني ، حيث قدم محافظو المحافظات إحاطات عن الأوضاع الأمنية في محافظاتهم.

كما قدم مدير أمن عدن العميد محمد مساعد شرحا عن الوضع الأمني ما بين الاجتماعين والحوادث الأمنية التي شهدتها المحافظة .

وأكد أن معظم الحوادث ـ باستثناء حادث واحد فقط ـ هي حوادث جنائية وليست سياسية كما حاول البعض استغلالها بصورة سيئة للتشكيك بالوضع الأمني في عدن رغم ان الأجهزة الأمنية تمكنت إلقاء القبض على مرتكبيها.

ولفت الى أن تجهيز أقسام شرطة عدن الـ 18 يجري بصورة تدريجية وبدعم كامل وسخي من قبل الإمارات .. مشيرا إلى انه جرى أيضا في الثاني من سبتمبر الجاري تدشين العمل في إدارة المرور بعدن بعد ان توقف العمل فيها طيلة الأشهر الماضية .

وقدم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع و قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء احمد سيف حسن شرحا عن خطط إعادة تأهيل وهيكلة الشرطة وقوات الأمن الخاصة في اقليم عدن والحزام الأمني والعسكري للإقليم وعملية إزالة الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في المحافظات الأربع قبل ان يتم دحرها.

وأوضحا ان هناك 10 فرق متخصصة في إزالة الألغام ..مشيران الى ان أعمال مكافحة التخريب التي يقوم بها بعض ضعاف النفوس هي الأخرى تسير بالتوازي مع تطبيع الأوضاع الأمنية والعسكرية في إقليم عدن .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.